لقاء عمل بين رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وسفيرة الاتحاد الأوروبي

مايو 10, 2023 مايو 10, 2023
-A A +A

لقاء عمل بين رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وسفيرة الاتحاد الأوروبي

لقاء عمل بين رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وسفيرة الاتحاد الأوروبي

عقد السيد الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لقاء عمل مع السيدة باتريسيا يومبارت كوساك سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة المغربية، يوم الأربعاء 10 ماي 2023، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي.

اللقاء شكّل مُناسبة لاستعراض الفُرص المتاحة للشراكة والتعاون، وكذا سبل تعزيز العمل المُشترك بين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، في إطار البرنامج المُندمج لدعم التربية والتكوين بالمغرب (PIAFE)، الذي أُطلِق في أبريل 2020 بهدف تقوية التقائية البرامج والمشاريع المُوجّهة لمنظومة التربية والتكوين، وتعزيز التبادل بين مُختلف القطاعات المعنية بالمنظومة.


في هذا السياق، استعرضت السيدة السفيرة أبرز مشاريع البرنامج المُندمج لدعم التربية والتكوين بالمغرب (PIAFE)، في إطار مواكبة الاتحاد الأوروبي لتنزيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين، مؤكدة على ضرورة تسريع تنزيله لتحقيق أهدافه المرجوّة.

من جانبه، نوّه السيد الحبيب المالكي بمبادرات الاتحاد الأوروبي الجادّة لمواكبة تنزيل الإصلاح التربوي بالمغرب، مُؤكداً على أن الشراكة بين الطرفين لا تنحصر في الجوانب التقنية فحسب، بل تتعدّاها لتشمل الأبعاد الأساسية لتحقيق الإصلاح التربوي في المغرب، وتأمين التعلّم مدى الحياة.


علاوة على ذلك، ثمّن السيد رئيس المجلس اللقاء المُنعقد بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وبعثة الاتحاد الأوروبي المكلفة بالتربية والتكوين، وكذا فريق الخُبراء المكلفين ببرنامج PIAFE، مؤكداً أن اللقاء سيكون فرصة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/