المستجدات

مذكرة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي 2022-2023

مذكرة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي 2022-2023

مذكرة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي 2022-2023
مذكرة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي 2022 2023

الموضوع : الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي.

المرجع : البرنامج السنوي لأنشطة الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي برسم الموسم الدراسي 2022 2023

سلام تام بوجود مولانا الإمام نصره الله

و بعد، فنظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها أنشطة التعاون المدرسي في المنظومة التربوية، لاسيما في دعم آليات تنزيل مشاريع و برامج الارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية، و انسجاما مع برنامج و أهداف جمعية تنمية التعاون المدرسي الرامية إلى المساهمة في تنشيط و تفعيل الحياة المدرسية، يشرفني إخباركم أن الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي برسم الموسم الجاري 2022/2023 يتكون فعاليته خلال الفترة الممتدة من 26 نونبر إلى 02 دجنبر 2022، تحت شعار "من أجل مدرسة ذات جودة للجميع "

على أساس أن يتم الاحتفال الرسمي في السبت الأخير من شهر نونبر.

و من أجل بلورة مضامين هذا الشعار إلى إجراءات عملية و ملموسة، فإنه يرجى جعل مضامين و أنشطة الاحتفال بهذا الأسبوع, و كذا البرنامج السنوي لأنشطة التعاونيات المدرسية خادمة لتجويد التعلمات معززة لجاذبية المدرسة و فضاءاتها و خدماتها التربوية، و لذلك أهيب بكم دعوة مختلف الأر الإدارية و التربوية بمؤسساتكم إلى :

اعتبار الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي محطة تقييمية لما تم إنجازه خلال الموسم الفارط من أنشطة، وفرصة لاستشراف الآفاق المستقبلية خلال الموسم الجاري. بث قيم المواطنة و التآزر و التضامن، و التي من شأنها تكريس السلوكات الإيجابية لدى الناشئة. استكمال انتخاب و إرساء البنيات التربوية الكفيلة بتنشيط الحياة المدرسية خاصة الأندية التربوية و مكاتب التعاونيات المدرسية على مستوى الأقسام و المؤسسات التعليمية. إشراك جمعيات المجتمع المدني و مختلف شركاء المؤسسة، و على رأسها جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ في تخطيط و إنجاز الأنشطة المبرمجة. إشراك المتعلمات و المتعلمين في الاعتناء بجمالية فضاءات المؤسسات و محيطها. الحرص على تنويع و تجويد مختلف الأنشطة و الانفتاح في ذلك على التكنولوجيات الحديثة، و تغطية المجالات الفنية و الثقافية و الاجتماعية و العلمية و البيئية و الرياضية.و عليه، و من أجل إنجاح هذه التظاهرة التربوية الهامة، أدعوكم إلى استغلال كافة الإمكانات المتاحة، و توظيف أكبر قدر من الأنشطة، و الاستئناس بخبرات و تجارب المؤطرين و المنشطين، من أجل ترجمة هدف الجودة إلى سلوكات ملموسة بالوسط المدرسي.



الوثائق والوسائل اللازمة لانجاح الاسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2022 / 2023

تجدونها في هذه التجميعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-