أخر الاخبار

5 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض بصيغة WORD

5 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض بصيغة WORD

بصيغة وورد 5 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض

نقدم لكم اليوم 5 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والارض WORD-PDF. التقويم الذي يحتاجه أساتذة مادة علوم الحياة والأرض مسلك دولي وعام في فترة التقويم التشخيصي وتقويم المستلزمات. تقرير التقويم التشخيصي مناسب لجميع المستويات بسلك الثانوي الاعدادي والتأهيلي.
تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض WORD-PDF ثانوي اعدادي وتأهيلي


تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض

اليكم أكبر تجميعية لتقارير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض لسلكي الثانوي الاعدادي والتأهيلي. حيث حاولنا أن نقدم لكم أكبر عدد من تقارير التقويم التشخيصي للسنة الأولى والثانية والثالثة من سلكي التعليم الثانوي الاعدادي والتأهيلي.

من خلال الروابط أسفله تجدون نماذج تقرير مفصل عن مرحلة التقويم التشخيصي لمادة علوم الحياة والأرض مسلك عام ودولي.للحصول عليها ما عليك سوى الضغظ على زر التحميل. قبل ذلك سنتعرف على طريقة اعداد تقرير التقويم التشخيصي.تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض للسنة الأولى والثانية والثالثة اعدادي
تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض للسنة الأولى والثانية والثالثة من سلك الثانوي التأهيلي

كيف أقوم بإعداد تقرير التقويم التشخيصي


حسب المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية فيتم تخصيص الأسابيع الأولى من الموسم الدراسي للتقويم التشخصي والتي تنتهي باعداد تقرير التقويم التشخيصي. ولاعداد تقرير التقويم التشخيصي على الأستاذ توصيف كل العمليات التي قام بها في فترة التقويم التشخيصي وكذلك النتائج المحصل عليها والحلول التي يقترحها الأستاذ(ة) لتجاوز نقط الضعف عند المتعلمات والمتعلمين. لمساعدتك على اعداد تقرير التقويم التشخيصي لجميع المستويات بكل الأسلاك التعليمية بالمغرب نقدم لكم الهيكلة التالية كما نضع بين أيديكم نموذج جاهزة للتعبئة.

عند كتابة تقرير التقويم التشخيصي تطرق الى المحاور التالية :


تقديم

في إطار تنزيل مقتضيات المقرر الوزاري ……………………..، والكشف عن المعطيات الكفيلة بتوجيه العملية التعليمية-التعلمية للموسم الدراسي الحالي تمت برمجة تقويم تشخيصي خلال الفترة الممتدة من …………. إلى ………………….. لفائدة تلاميذ وتلميذات المستويات التالية: ………………………………………………..

ظروف انجاز التقويم

بعد التعرف على جماعة القسم، ومناقشة منهجية الاشتغال والتقويم والدعم وتحديد مستلزمات المادة وحثهم على الجد والمثابرة وبذل مجهودات إضافية خلال الموسم الدراسي الحالي ومحاولة الاستفادة من التجارب السابقة وتجاوز الصعوبات. تم إجراء تقويم تشخيصي للمكتسبات السابقة لرصد تعثرات والصعوبات التي تعترضهم في مادة………………………………بغية تجاوزها مستقبلا.

هندسة التقويم

تم الحرص في هندسة التقويم التشخيصي على الشمولية والتبسيط، وتماشيا مع التوجيهات الرسمية و مع الأهداف والكفايات المسطرة لكل مستوى دراسي تم تقسيم الرائز إلى مكونين: المكون الأول: شمل اختبار الجانب المعرفي المكتسب. المكون الثاني: شمل اختبار الجانب المهاري والقدرات المكتسبة.
شملت الروائز المنجزة المستويات التالية: ………………………………………………………………………………….

تفريغ المعطيات

ملاحظات عدد المتميزين عدد المتوسطين عدد المتعثرين عدد المتغيبين عدد الحاضرين القسم

تحليل النتائج


انطلاقا من تحليل معطيات الجدولين يتضح أن أغلب المتعلمين في كل المستويات يعانون من تعثرات واضحة على مستوى جميع مكونات المادة وصعوبة في التعامل مع المعطيات العلمية المقدمة، حيث أن نسبة المتعلمين غير المتحكمين في المضامين المعرفية (الجانب المعرفي) والجانب المهاري (التحليل والتفسير والاستنتاج …. ) قد فاقت ………….

الخطة العلاجية


بناءا على التعثرات التي تم رصدها بعد تمرير الروائز وتجميع المعطيات وتفريغها تقرر ما يلي:

  • تخصيص حصة غلافها الزمني ساعتان لتصحيح التقويم التشخيصي بغية الوقوف على أهم التعثرات التي تواجه التلاميذ في كيفية التعامل مع المعطيات وانجاز تمارين لدعم المتعلمين
  • تقديم ومناقشة جدول يتضمن تعريفا لمختلف المهارات والقدرات الموظفة في المادة.

تحميل تقرير التقويم التشخيصي علوم الحياة والأرض WORD-PDF









----------------

تقرير عن التقويم التشخيصي لمادة علوم الحياة والأرض

نموذج مميز لتقرير التقويم التشخيصي لمادة علوم الحياة للسلك الاعدادي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس على تليجرام
    القناة ||>> https://t.me/taalimpress
    المجموعة ||>> https://t.me/Taalimpress1



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -