لقاء أمزازي بممثلي الجمعية المهنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب 23 اكتوبر 2020

أكتوبر 24, 2020 أكتوبر 24, 2020
-A A +A

لقاء أمزازي بممثلي الجمعية المهنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب 23 اكتوبر 2020

لقاء أمزازي بممثلي الجمعية المهنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب


استقبل السيد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الجمعة 23 اكتوبر 2020 بمقر الوزارة بباب الرواح ممثلي الجمعية المهنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب . 

حيث استهل السيد الوزير كلمته بالتنويه بكل الأطر الإدارية والتربوية وعلى رأسهم السادة المدراء بالدور الفعال الذي يقومون به في تدبير المؤسسات التعليمية وعلى انخراطهم الكبير داخل المنظومة ولا سيما تعبئتهم في إنجاح الدخول المدرسي الحالي في ظل الوضعية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تفشي وباء كورونا. 

و قد خصص اللقاء لمناقشة ثلاث نقط أساسية:

النقطة الأولى : وتتعلق بالدخول المدرسي و بالظروف الاستثنائية لهذه السنة وبالتنزيل الجيد للمذكرات الوزارية المؤطرة لهذه العملية و للتدابير الاحترازية واحترام البرتوكول الصحي المعتمد علاوة على الإجراءات الخاصة بتدبير الزمن المدرسي. 

وفي هذا الصدد ثمن السادة المدراء كافة التدابير التي تم اتخاذها والتي مكنت من دخول مدرسي جيد وناجح بكل المقاييس رغم بعض الإكراهات التي سجلت ببعض المؤسسات التعليمية؛

النقطة الثانية : المتعلقة بمشروع المدرسة المندمج والذي أشاد فيه السادة المدراء بمبادرة السيد الوزير من خلال تخصيص دعم مادي من شأنه تمكين المؤسسات التعليمية من الانخراط في كل المبادرات الوزارية وكذا بناء مشروع مؤسسة متكامل والذي أعطيت انطلاقته بأكاديمية طنجة -تطوان -الحسيمة وفي القريب بكل من جهتي مراكش - آسفي و فاس - مكناس على أن يتم تعميمه بباقي جهات المملكة . 


والنقطة الثالثة : تهم ملف هيئة الإدارة التربوية و بالأهمية التي يوليها السيد الوزير لهذه الفئة حيث سيتم الإسراع في إخراج مرسومي الإدارة التربوية في القريب العاجل والذي يعتبر اعترافا و تحفيزا لهم على المجهودات المبذولة للرقي بالمدرسة المغربية . 


وفي الختام نوه السادة المدراء بالدخول المدرسي الناجح والمتميز والذي طبعه الانخراط والتعاون بين كل رجال ونساء المنظومة التربوية،وايضا بالاولوية التي يوليها السيد الوزير لكل ملفات وقضايا منظومة التربية والتكوين ولاسيما تلك المتعلقة بالموارد البشرية ، كما عبروا عن استعدادهم وانخراطهم في تفعيل وتنزيل كل الأوراش المفتوحة من طرف الوزارة ولاسيما تنزيل مقتضيات القانون الإطار.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/