القائمة الرئيسية

الصفحات

مراسلة أكاديمية جهوية في شأن حالة الطوارئ الصحية والبقاء في حالة يقظة مستمرة

مراسلة أكاديمية جهوية في شأن حالة الطوارئ الصحية والبقاء في حالة يقظة مستمرة


استنادا إلى المرسوم بقانون رقم 2.20.292 بتاريخ 23 مارس 2020 المتعلق بسن أحكام حالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان، ثم المرسوم رقم 2.20.293 بتاريخ 24 مارس 2020 المتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بالتراب الوطني والمرسوم 2020-330 الخاص بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ نفسها.

وجّه مدير أكاديمية الرباط سلا القنيطرة مراسلة تحمل رقم 12 ك.خ/2020 أمس (الأربعاء)، طلب من خلالها رؤساء المؤسسات التعليمية بتراب الجهة بسياق المرحلة الجديدة والقوانين التي تؤطرها، وإخبارهم بضرورة الاستعداد الكلي لأي طارئ محتمل في الفترة المقبلة.

وقال المدير في المراسلة نفسها إنه يتوجب على جميع رؤساء المؤسسات التعليمية الإبقاء على هواتفهم المحمولة المهنية في وضعية تشغيل بالليل والنهار (24/24) خلال أيام الأسبوع، بما فيها أيام الآحاد، حرصا على البقاء المتواصل رهن إشارة السلطات العمومية، تحسبا لأي حاجة محتملة إلى استعمال المرافق التربوية والتجهيزات المتوفرة.

ومن المنتظر أن يشرع مديرو أكاديميات جهوية للتربية والتكوين في مراسلة المديرين الإقليميين التابعين لهم، من أجل اتخاذ جميع الاحتياطات والبقاء في حالة يقظة مستمرة، تحسبا لأي طارئ خصوصا في المناطق التي تعرف أكبر عدد من الإصابات.