تنظيم دوري وطني مدرسي عن بعد في رياضة الكراطي والتكواندو والشطرنج والإبداعات الحركية لجميع الأسلاك التعليمية

مايو 19, 2020 مايو 19, 2020
-A A +A

تنظيم دوري وطني مدرسي عن بعد في رياضة الكراطي والتكواندو والشطرنج والإبداعات الحركية لجميع الأسلاك التعليمية



تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتكواندو والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، والجامعة الملكية المغربية للشطرنج، خلال الفترة الممتدة من 18 ماي 2020 إلى 15 يونيو 2020، "فعاليات الدوري الوطني المدرسي عن بعد" في رياضة الكراطي والتكواندو والشطرنج الخاص بجميع الأسلاك التعليمية، بالإضافة للمسابقة الوطنية للإبداعات الحركية والتي تهم التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة وكذا جميع التلميذات والتلاميذ وذلك عبر منصة إلكترونية من خلال الرابط :


ويشارك في منافسات هذا الدوري الوطني الفئات العمرية مواليد سنوات 2000 إلى 2011 في صنف رياضة الكراطي والتكواندو والإيداعات الحركية. وفي صنف المسابقة الوطنية للشطرنج الفئات العمرية مواليد سنوات 2002 إلى 2011.

ويأتي تنظيم هذه البطولة الرياضية المدرسية "عن بعد"، في ظل التدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للوقاية والحد من تفشي وباء كورونا وليد 19"، والتي اقتضت توقيف الدراسة الحضورية وتعويضها بالدروس "عن بعد"، ضمانا للاستمرارية البيداغوجية ومواصلة التحصيل الدراسي، وكذا تفعيلا للبرنامج السنوي للوزارة في مجال الرياضة المدرسية. |

وتهدف إلى إبراز طاقات ومواهب التلاميذ والتلميذات المتمدرسين في المجال الرياضي والإبداعي وخلق دينامية وحيوية رياضية وجو تنافسي بينهم، أثناء لزومحم المنازل في ظل الحجر الصحي الذي تعرفه بلادنا ، كما تسعى إلى غرس القيم التربوية السليمة لدى الناشئة وتعزيز قيم المواطنة لديهم.

فعلى الراغبات والراغبين في المشاركة في هذا الدوري الولوج إلى المنصة الإلكترونية أعلاه ووضع رابط الفيديوهات المسجلة، شريطة موافقة الأب أو الأم أو ولي الأمر على مشاركة ابنته أو ابنه في هذا الدوري. كما يشترط أن تكون هذه الفيديوهات مسجلة داخل المنزل وألا تتعدى مدة كل فيديو 90 ثانية.

واستمر المنافسات من ثلاث مراحل إقصائية (إقليمية وجوية ووطنية)، حيث يتعين على المشاركين تسجيل ثلاث فيديوهات فيديو واحد في كل مرحلة إقصائية، فيما المسابقة الخاصة بالإبداعات الحركية فسيتم اعتماد فيديو واحد خلال جميع أطوار هذه البطولة، حيث ستشرف لجان تقنية لكل رياضة "عن بعد" على التحكيم وتقييم المشاركات وانتقاء أجودها والإعلان عن المتأهلين عبر هذه المنصة.

وستختتم المنافسات بتكريم الأبطال الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وطنيا في كل صنف رياضي وفي كل مسابقة وكل فئة عمرية بجوائز تقديرية وشواهد استحقاق تتويجا لهم على إنجازاتهم وتحفيزا لهم على المضي قدما في العطاء وتنمية مهاراتهم البدنية والعقلية.

ويمكن الاطلاع على كافة المعطيات المتعلقة بالتسجيل وشروط المشاركة في هذا الدوري من خلال المنصة الإلكترونية أعلاه.





شارك المقال لتنفع به غيرك

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/