شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف الهيآت

يوليو 05, 2019 يوليو 05, 2019
-A A +A
شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف الهيآت
شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف الهيآت

تعد الترقية من أهم الحوافز التي تدفع الموظف للمزيد من البذل والعطاء. إنها دليل على تثمين الخبرة المهنية وتقدير للمجهودات التي يقوم بها الموظف لصالح المرفق العمومي الذي يشتغل فيه ودليل على حسن قيامه بعمله على الوجه الأمثل. والترقية علاوة على كونها تتيح للموظف الانتقال من درجة إلى أخرى، مع ما يترتب عن ذلك من مزايا مادية وزيادة في الراتب، فهي تنطوي، في مضمونها، على معاني المكافأة والاعتراف بالمهنية، ما يرفع من معنوية الموظف ويجدد قابليته للعمل والعطاء.

بناء على ذلك، يتطلع الموظف باستمرار لهذه العملية، ويرى فيها الألية التي تضمن له تحسين وضعيته المادية والاجتماعية وتقر له بالجدية والمردودية، متى تمت وفق تقييم ممأمس يضمن ترقية مهنية مرتكزة على الاستحقاق والمردودية؛ والالتزام بأخلاقيات المهنة؛ وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وتجسيدا لهذا التوجه، الذي يجعل من الترقية، أداة حقيقية لتحفيز الموظفات والموظفين وتشجيعهم على الارتقاء بأدائهم المني، ووسيلة فعلية لمكافأة من يبرهن منهم عن الجدية والانضباط والكفاءة في العمل، وسعيا نحو ترسيخ ثقافة القيام بالواجب في تلازم حيوي مع مبدأ التمتع بالحقوق.

نقدم لكم في موقع تعليم بريس الشروط المعمول بها للترقية في الدرجة بالاختيار لجميع الهيآت ، والتي تحدد مدة الخدمة في الدرجة للتقيد في جدول الترقي بالاختيار كما وردت بالمذكرة المنظمة مذكرة وزارية رقم 19-003 بتاريخ 15 يناير 2019 في شأن الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار وتضم الهيآت التالية : 
هيأة التدريس 
هيأة التأطير والمراقبة التربوية 
هيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية 
هيأة التوجيه والتخطيط التربوي 
هيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي 
الأطر الإدارية المشتركة بين الوزارات





شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/