تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك

تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك
    تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك
    تعليم بريس :
    مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك

    في إطار برنامج " المدارس الأيكولوجية " الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محد السادس لحماية البيئة والتي تترأسها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء ، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات صبيحة يوم الخميس 08 فبراير 2018 بمقر مدرسة الفرزدق بمديرية المحمدية حفلا لتوزيع شارات اللواء الاخضر والشواهد الفضية والبرونزية برسم الموسم الدراسي2016-2017 ، وفي هذا الاطار توجت 10 مؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية بابن امسيك ويتعلق الامر ب :

    * تلاث (3) مؤسسات تعليمية بمقاطعة اسباتة حصلن على اللواء الاخضر الممنوح من مؤسسة محمد السادس لحماية البئية : مدرسة المتنبي ومدرسة إدريس لحريزي ومدرسة تنمل.

    *خمس(5) مؤسسات تعليمية بمقاطعتي ابن امسيك واسباته حصلن على شواهد وميداليات فضية : مدرسة جمال الدين الافغاني وعمر بن عبد العزيز وابن زيدون وابن خفاجة و11 يناير .

    *مؤسستين تعليمية بمقاطعة ابن امسيك حصلتا على شواهد وميداليات برونزية : مدرسة مولاي الحسن وبدر .

    وقد أشرف على حفل التسليم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء- سطات بحضور ممثلي السلطات المحلية والأمنية ومسؤولي مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمديرين الاقليمين بالجهة والمنسق الجهوي والاقليمي للبيئة ومديري المؤسسات التعليمية المتوجة والتلميذات والتلاميذ .....

    تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك

    ويأتي هذا التتويج الهام للمؤسساتنا التعليمية تثمينا للانخراط الإيجابي والتشاركي الفعال في إرساء البرنامج البيئي المنشود ترسيخا لثقافة حماية البئية في صفوف المتعلمات والمتعلمين كنموذج يحتذى به وكرسالة قوية للمجتمع برمته لتضافر الجهود من أجل الحفاظ على محيطنا البنيي .

    وبهذه المناسبة ، تتقدم السيدة لطيفة لماليف المديرة الإقليمية بابن امسيك بتقديم عبارات الشكر والامتنان للمؤسسات المتوجة ولجميع أطر الخلية المشرفة على البرنامج داعية لهم بمواصلة الاهتمام والانخراط البناء في مختلف المشاريع التربوية .
    تتويج 10 مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية ابن امسيك

    وتجدر الاشارة أن المديرية الاقليمية ابن امسيك تعد من أو ل المديريات على صعيد الجهة التي حصلت على شارة اللواء الاخضر وذلك في سنة2011 بمدرسة أبي القاسم الشابي. وقد وصل العدد الاجمالي للمتوجين مند انطلاق البرنامج للموسم الدراسي2010-2011 إلى موسم 2016-2017 إلى 26 مؤسسة تعليمية من أصل 29 مؤسسة موزعين على الشكل التالي :

    *19 مؤسسة حصلت على اللواء الاخضر.
    * 5 مؤسسة حصلت على الميدالية الفضية .
    * 2 مؤسسة حصلت على الميدالية البرونزية .


    مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

    إرسال تعليق


    حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
    اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
    انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
    هل جزاء الإحسان إلا الإحسان
    من واجبنا أن نجتهد في توفير كل ما تحتاجونه ومن حقنا عليكم نشر كل صفحة أفادتكم
    D'ailleurs, n'hesitez pas à aimer/partager cet article