أكاديمية مراكش آسفي : بلاغ الاحتفال بالذكرى الثانية والستين عيد الاستقلال المجيد

نوفمبر 27, 2017 نوفمبر 27, 2017
-A A +A
أكاديمية مراكش آسفي : بلاغ الاحتفال بالذكرى الثانية والستين عيد الاستقلال المجيد
تعليم بريس :
أكاديمية مراكش آسفي : بلاغ الاحتفال بالذكرى الثانية والستين عيد الاستقلال المجيد
حضر السيد عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، مرفوقا بالسيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وممثلي السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، وباقي الفرقاء والشركاء، وتمثيلية عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وأسرة التربية والتكوين بالأكاديمية وبالمديرية الإقليمية لمراكش، يوم السبت 18 نونبر 2017، حفلا فنيا بالثانوية الإعدادية فدوى طوقان، التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش، وذلك تخليدا للذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال المجيد.

وقد تتبع الحضور فقرات فنية تتغنى بهذه الذكرى العظيمة، التي تتميز بمكانتها الوازنة في سجل التاريخ المغربي الغني بالأمجاد والبطولات، والتي تدعو إلى الاعتزاز بملاحم العرش والشعب واستلهام قيم الوطنية الحقة والمواطنة الصادقة.

وأشارت الكلمة التي ألقاها السيد المدير الإقليمي لمراكش، بهذه المناسبة الغالية، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى التاريخية الخالدة، التي يستحضر من خلالها المغاربة مظاهر الفخر بملحمة الحرية والاستقلال والوحدة، وعودة أب الأمة وبطل التحرير والاستقلال، جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، ورفيقه في الكفاح والمنفى جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحيهما، والأسرة الملكية الشريفة، من المنفى إلى أرض الوطن.

أكاديمية مراكش آسفي : بلاغ الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد

وبخصوص الأغاني الوطنية المقدمة، خلال هذا الحفل البهيج، والتي أدتها الفرقة الفنية للمؤسسة، فقد ألهبت حماس الحضور، ونالت إعجاب الجميع، من خلال مضمون الكلمات وروعة الأداء والاعتزاز بالذكرى. وهذا خير دليل على أن تخليد المؤسسات التعليمية لمختلف الأعياد الوطنية، يجعل الناشئة تنهل من نفحات الوطنية الفياضة من خلال ما تختزنه هذه المحطات التاريخية الخالدة من دروس وعبر تساهم في تنوير أذهان الأجيال الصاعدة، وتقوي قيم الاعتزاز بالوطن.

أما البرنامج الخاص بهذا الاحتفال التاريخي، فتضمن عزف النشيد الوطني من طرف الفرقة الفنية للمؤسسة، وأغاني وطنية تتغنى بالوطن وبقائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/