وزارة التربية الوطنية تستعد لتشغيل 3 آلاف إداري بالتعاقد

مارس 28, 2017 مارس 28, 2017
-A A +A
وزارة التربية الوطنية تستعد لتشغيل 3 آلاف إداري بالتعاقد
تعليم بريس :

وزارة التربية الوطنية تستعد لتشغيل 3 آلاف إداري بالتعاقد

يرتقب أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في الأسابيع القليلة المقبلة، عن إحداث مناصب إدارية وتقنية جديدة، برسم الموسم الدراسي المقبل، وذلك بموجب نظام التعاقد على غرار المناصب التي أحدثتها الوزارة في نونبر من السنة الماضية و يتعلق الأمر بأطر للدعم الإداري و مساعدون تقنيون و إداريون و ملحقين و تجدر الإشارة ان وزارة التربية الوطنية قد راسلت مجموع الأكاديميات بشأن ضبط و إحصاء حاجياتها من أطر الدعم الإداري و التقني.
وتفيد المعطيات، أنه وعلى غرار باقي المؤسسات العمومية وإعمالا لأحكام المقرر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الاقتصاد والمالية، ستقوم الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعملية توظيف بموجب عقود ستشمل 3 آلاف منصبا إضافيا جديدا.
وأوضح مصدر مسؤول من داخل وزارة التربية الوطنية أن الوزارة شرعت في التفاوض مع وزارة الاقتصاد و المالية، لإخراج مشروع القرار، القاضي بإحداث مناصب خاصة بأطر الدعم الإدارية والتقنية، إلى حيز الوجود.
وأكد المصدر ذاته، أنه عقب الاتفاق ما بين الوزارتين المعنيتين، سيتم الإعلان عن قرار فتح مباريات عبر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للتوظيف بموجب عقود، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء لسد الخصاص الإداري الذي تعرفه عدد من الأكاديميات والمديريات الإقليمية على صعيد تراب المملكة.
ويأتي قرار وزارة التربية الوطنية، تفعيلا لمرسوم رقم 770-15-2 بتحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية، الذي أعدته الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، و الذي صادقت عليه الحكومة في يونيو 2016.
وزارة التربية الوطنية تستعد لتشغيل 3 آلاف إداري بالتعاقد


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/