أستاذة بالحوز تتعرض لتحرش جنسي سبّب لها أزمة نفسية حادة

ديسمبر 17, 2016 ديسمبر 17, 2016
-A A +A
تعليم بريس :

أستاذة بالحوز تتعرض لتحرش جنسي سبّب لها أزمة نفسية حادة

رضوان الرمتي ـ الحوز
تعرضت أستاذة بمنطقة أوريكة بإقليم الحوز يوم الخميس 15 دجنبر 2016 لتحرش جنسي من طرف سائق النقل السري (وهي وسيلة النقل الوحيدة ) بمنطقة جبلية خالية إذ استغل نزول كل الركاب حيث بعد الدوار الذي تدرس به الأستاذة كما استغل حلول الظلام مما جعله يقوم بمحاولة التحرش ورغم نهيه وتنبيهه كرر فعله، مما جعل الأستاذة تهدده بإلقاء نفسها من السيارة وأكدت أنها جادة في ذلك وبدأت تصرخ وتبكي طيلة بقائها معه...وقدمت المعنية شكاية للجهات المسؤولة ، و تعاني حاليا أزمة نفسية حادة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذات العاملات بالوسط القروي تواجههن عدة مخاطر من هذا النوع وقد سبق أن تعرضت أستاذة بجماعة تغدوين بنفس الإقليم إلى اعتداء شنيع بتاريخ 23 أبريل 2016 تمكنت الضحية من الفرار بعد شجار قوي مع الجاني، مما ترتب عنه ايضا أزمة نفسية وصحية لدى المعنية استمرت لفترة طويلة.

وعلى كافة الجهات المسؤولة إيلاء هذه الظاهرة ما تستحقه ومعاقبة الجناة عقابا رادعا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف12/18/2016 09:57:00 م

    عملت لمدة 5 سنوات بجملعة تغدوين (م م أنسا الزات)، التي تعتبر أبعد منطقة بالحوز و أعلاها ارتفاعا (منطقة جبلية) إلا أن الذي يشكل خطورة كبيرة على الأساتذة هو تباعد الفرعيات الثمانية فيما بينها بساعة بين الواحدة و الأخرى حيث تقع أبعدها على بعد ساعتين بوسيلة نقل (لاندروفير) من مركز الجماعة إلا نهاية الطريق الغير معبد (البيست) ثم 4 ساعات مشيا على الأقدام عبر الوادي.
    في الحقيقة السكان طيبون و لا وجود لقطاع طرق و لا للصوص و لا مجرمين. إلا أنه قد يتعرض أحدهم و خصوصا الأستاذات إلا حادث سرقة أو محاولة اغتصاب بسبب توفر ظروف مساعدة على ذلك كتواجد الضحية في خلوة مع الجاني.

    ردحذف

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/