الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي أصدرت بلاغات بشأن تأخر النتائج لاستكمال ملف التوظيف بموجب عقود

ديسمبر 15, 2016 نوفمبر 05, 2018
-A A +A
تعليم بريس :
الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي أصدرت بلاغات بشأن تأخر النتائج لاستكمال ملف التوظيف بموجب عقود

بعد تأخر صدور النتائج النهائية لمباراة التوظيف بموجب عقود نونبر 2016  بسبب تأخّر وزارة التعليم العالي في تسليم نسبة كبيرة من المرشحين شهادات الإجازة، لأن من بين شروط إعلان عن نتائج الناجحين هو توفرهم على شهادات الإجازة الأصلية، علما أن خريجي الموسم 2015/2016 شاركوا بشهادات النجاح وهي غير كافية، إذ لابد من الإدلاء بشهادة الإجازة قبل الإعلان عن النتائج،أصدرت أكاديميات عدة بلاغات تطلب من بعض المرشحين الإدلاء بنسخ مصادق عليها من شهادة الإجازة أو ما يعادلها.

لأن إعلان نتائج الناجحين دون هذا الإجراء لايمكنها من التعاقد معهم بصفة نهائية، نتيجة الاجراء الشكلي الذي يؤكد الادلاء بشهادة الاجازة، مما يفتح باب تعويض غير المتوفرين على شهادة الاجازة بالناجحين المدرجة أسماؤهم في لوائح الانتظار، ما يعصف بحقوق الناجحين حسب الاستحقاق الأولي.


1-أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة
إعلان - 14 دجنبر 2016
تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة إلى العموم أن النتائج النهائية لمباراة التوظيف بالتعاقد جاهزة (دورة نونبر 2016)، و أن جميع العمليات المرتبطة بها قد انتهت.
هذا واعتبارا لكون مجموعة من المترشحات والمترشحين سبق لهم الإدلاء بشهادة الاعتراف بالنجاح فقط (169 مترشحة ومترشحا) ولم يدلوا بعد بنسخ من شهادة الإجازة أو ما يعادلها؛ وهي الوثيقة التي يتوقف عليها التأشير على عقود التوظيف من طرف المصالح المختصة بوزارة المالية، الأمر الذي تعذر معه الإعلان عن النتائج وفق الآجال المحددة سابقا.
وعليه، فإن الأكاديمية تدعو جميع المعنيات والمعنيين بالأمر إلى الإدلاء عاجلا بشهادة الإجازة أو ما يعادلها، والسلام.



2-أكاديمية أكاديمية جهة مراكش آسفي
اعلان - 14 دجنبر 2016
تنهي الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي الى علم كافة المترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الشفوية الخاصة بمباراة التوظيف بموجب عقود دورة نونبر 2016، ان يعملوا على استكمال ملفاتهم، لدى المصالح المختصة بالاكاديمية بالادلاء عاجلا، بنسخة مصادق عليها من الشهادة المحصل عليها ، بعد سحبها من الجامعة.
وذلك من اجل تدقيق الملفات، والاعلان عن النتائج النهائية، وفق المساطر المنظمة وفي الاجال المحددة.

3-أكاديمية جهة فاس مكناس
اعلان - 15 دجنبر 2016
تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس إلى العموم أن النتائج النهائية لمباراة التوظيف بالتعاقد جاهزة دورة نونبر 2016 وأن جميع العمليات المرتبطة بها قد انتهت في الأوقات المحددة لها
واعتبارا لكون مجموعة من المترشحات والمترشحين سبق لهم الإدلاء بشهادة الاعتراف بالنجاح فقط وعددهم حوالي ( 133 ) لم يدلوا بعد بنسخ من شهادة الإجازة أو ما يعادلها وهي الوثيقة التي يتوقف عليها التأشير على عقود التوظيف من طرف المصالح المختصة بوزارة المالية، الأمر الذي يتعذر معه الإعلان عن النتائج وفق الآجال المحددة سابقا
وعليه ، فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس تدعو جميع المعنيات والمعنيين بالأمر إلى الإدلاء عاجلا بشهادة الإجازة أو ما يعادلها.

4- اكاديمية كلميم واد نون
اعلان - 15 دجنبر 2016
تنهي الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون الى العموم ان النتائج النهائية لمباراة التوظيف بموجب عقود جاهزة وان جميع العمليات المرتبطة بها قد انتهت في الاوقات المحددة لها، تنفيذا للمذكرات والمراسلات الوزارية والدليل المسطري للعمليات.
واعتبارا لكون مجموعة من المترشحات والمترشحين سبق لهم الادلاء بشهادة الاعتراف بالنجاح فقط وعددهم حوالي (11) - لم يدلو بعد بنسخ من شهادة الاجازة او ما يعادلها، وهي الوثيقة التي يتوقف عليها التاشير على عقود التوظيف من طرف المصالح المختصة بوزارة المالية، الامر الذي يتعذر معه الاعلان عن النتائج وفق الاجال المحددة سابقا.
وعليه فان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون تدعو جميع المعنيات والمعنيين بالامر الى الادلاء عاجلا بشهادة الاجازة او ما يعادلها. والسلام

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/