الرشيدية : أساتذة سد الخصاص ينتفضون من أجل مستحقاتهم

يناير 08, 2015 يناير 08, 2015
-A A +A
تعليم بريس :
نظم عدد من أساتذة سد الخصاص وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بالرشيدية يومه الأربعاء 7 يناير 2015 ، من أجل المطالبة بتعجيل صرف مستحقاتهم المالية لسنوات مضت . حيث لازال بعضهم ينتظر ما تبقى من المستحقات المالية للسنتين الدراسيتين 2011/2012 و 2012 / 2013 . وغالبيتهم لهم أولاد واصبح معطلا نظرا لعدم تجديد العقد مع النيابة والتي أحالتهم إلى رؤساء الجماعات المحلية ..ولأن بنود العقد تغيرت.

للإشارة فأساتذة سد الخصاص هم مجموعة من الأساتذة على الصعيد الوطني لجأت إليهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عبر عقود مؤقتة لتعويض النقص الهائل للأطر التربوية . وكانوا يشتغلون في مختلف الأسلاك: الابتدائي و الإعدادي والثانوي . وقدموا خدمات للمدرسة العمومية عموما وللتلميذ خصوصا بينوا عن كفاءات جيدة كما أطلعنا أحد المنتفضين بالوثائق التي تسلمها من قبل مديرين اشتغلوا معهم و مفتشين أطروهم .

وللتذكير فالتكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص يخوض عدة معارك في عدة نيابات من أجل إنصاف هذه الفئة والمكلفة بتدريس حصص أصلية لسنوات (30 ساعة في الابتدائي أو 24 ساعة في الإعدادي و 21 ساعة في التأهيلي ) ، لم يتم تجديد العقود لهم فـأصبحوا بدون عمل بعد أن تجاوز معظمهم سن الترشح للوظيفة العمومية (40 سنة)

لنتساءل متى ستصرف مستحقات هزيلة لمستضعفين تنتظرهم أفواه لا تطيق الانتظار ، ومتى ستفكر الوزارة لإنصاف فتكونهم و تشغلهم بشكل رسمي .


الحسين بايزو

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/