أخر الأخبار

كراسة التطبيقات الكتابية المستوى السادس وفق مرجع في رحاب اللغة العربية | PDF

كراسة التطبيقات الكتابية المستوى السادس وفق مرجع في رحاب اللغة العربية | PDF

كراسة التطبيقات الكتابية المستوى السادس وفق مرجع في رحاب اللغة العربية | PDF


يسعدنا في موقع تعليم بريس أن نضع بين يديكم كراسة التطبيقات الكتابية المستوى السادس وفق مرجع في رحاب اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي و وفق آخر تحيين جاهزة بالطباعة بصيغة PDF

أهمية استخدام كراسة التطبيقات الكتابية للمستوى السادس ابتدائي

كما يعلم السادة الأساتذة أن الحيز الزمني الأسبوعي المخصص لحصص الشكل والتطبيقات الكتابية جد ضيق، بمعدل 30 دقيقة حسب مستجدات المنهاح الدراسي المنقح للمستوى السادس.

الحصة الأولى من الأسبوع الأول مخصصة للشكل وأسئلة الفهم، فيما الحصة الثانية في الأسبوع الثانية مخصصة للتطبيقات الكتابية، من خلال تمارين تطبيقية يشتغل المتعلمين عليها بواسطة دفاتر للقسم (دفتر التطبيقات الكتابية).

تخصص الحصة لتطبيق ما تم التطرق إليه في درس الصرف والتحويل والتراكيب وحتى الإملاء، من خلال تمارين كتابية مباشرة، وأخرى عبارة عن استخرج للظاهرة اللغوية من نص الشكل.

وبحكم ضيق الوقت المخصص لحصة التطبيقات الكتابية، بدأت تظهر مؤخرا بين أوساط الأساتذة، كراسات للتطبيقات الكتابية تشمل تمارين في دروس الصرف والتحويل والتراكيب والإملاء، بالاضافة لنص الشكل وأسئلة الفهم.

حيث أن اعتماد هذه الكراسة مطبوعة تساعد بشكل كبير على استثمار الوقت وعدم تضييع الوقت في نقل نص الشكل وأسئلته وتمارين الظواهر اللغوية.

حيث يكفي بفضل كراسة التطبيقات الكتابية للمستوى السادس أن يملأ المتعلم الفراغات بالإجابة المناسبة، وشكل الجمل أو الكلمات الخاصة بنص الشكل.

لكن وجب الإشارة إلى كون اعتماد الكراسة هو مجرد اجتهاد من طرف بعض الأساتذة، استثمارا منهم للوقت، أما الطريقة التقليدية المتعارف عليها عي الاشتغال على دفاتر المتعلمين مباشرة دون الحاجة لكراسة مطبوعة.

وبالتالي مسألة اعتماد كُرَّاسَة التّطْبيقاتْ الكتابية تبقى اختيارية على سبيل الاستئناس، يمكن للأساتذة اعتمادها أو لا، الكل حسب طريقة اشتغاله.

إعداد : ذ.رشيد رسموكي
تصميم : ذ.إقبال أوعيسى

تحميل كراسة التطبيقات الكتابية المستوى السادس وفق مرجع في رحاب اللغة العربية | PDF


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-