شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات 2022/2023

أغسطس 15, 2022 أغسطس 24, 2022
-A A +A

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات 2022/2023

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات 2022/2023


 نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات الابتدائية من خلال مجموعة من النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي مشكورين على مجهوداتهم.

تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2022-2023 بصيغة PDF و DOC فرنسية و عربية لجميع المستويات التعليم الابتدائي والمواد الدراسية خاصة ببرنامج عتبة جاهزة للتحميل والطباعة, لمادة الرياضيات – اللغة العربية – اللغة الفرنسية – النشاط العلمي – التربية الاسلامية – الاجتماعيات, اضافة الى الاطار المرجعي والروائز و تقرير التقويم التشخيصي و الجذاذات الخاصة به وكافة الوثائق الاخرى.

شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2022-2023
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الاول
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الثاني
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الثالث
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الرابع
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الخامس
تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى السادس

شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2022/2023 لجميع المستويات والمواد الدراسية عربية و فرنسية متاحة للتحميل على شكل ملف وورد word قابل للتعديل او ملف PDF او هما معا, وسيتم تحديث هذه النماذج بأخرى جديدة كلما توفرت لدينا.

نبذة مختصرة حول التقويم التشخيصي:

أول ما يقوم به المدرس قبل شروع في تقديم التعلمات للمتعلمين، هو معرفة مدى تمكنهم من مكتسباتهم السابقة عبر تحديد نقط قوتهم وضعفهم، وهو ما يسمى بالتقويم التشخيصي، حتى يتسنى للمدرس تهيئ المتعلمين للتعلمات الجديدة التي سيتم تقديمها لهم لاحق. ولهذا وعند بداية كل موسم دراسي تتم برمجة فترة التقويم التشخيصي من أجل تمرير الروائز بهدف معرفة مستوى المتعلمين، وقياس مدى تمكنهم من التعلمات السابقة التي تم تقديمها لهم في السنوات الدراسية الفارطة. وبناءا على نتائج تلك الروائز يتم العمل على تقديم الدعم المناسب للمتعلمين، بالتركز على تقوية مكامن الضعف لديهم، من أجل الاستعداد الجيد للسنة الدراسية الجديدة.

وعلى امتداد التقويم التشخيصي، الأستاذ(ة) مطالب بتحضير الجذاذات لجميع الحصص بحيث تحتوي كل جذاذة على كافة الأسئلة المعدة سلفا في الرائز مع ابراز الهدف التعلمي المرتقب من كل سؤال. ولتيسير فترة الدعم التي تعقب مرحلة التقويم التشخيصي يمكن للمدرس تخصيص أنشطة الاستئناس المتاحة في أول الكتاب المدرسي كأنشطة الداعمة مع اعداد وصياغة جذاذة الدعم الخاصة بها. ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير فترة التقويم التشخيصي الخاصة بكم، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات الابتدائية 2022/2023


يمكنكم تحميل شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات الابتدائية عبر روابط مباشرة أسفله.




شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/