يمكنكم زيارة صفحة تعليم بريس على الفايسبوك

عدة خاصة بأنشطة الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

عدة خاصة بأنشطة الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

عدة خاصة بأنشطة الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

عدة خاصة بأنشطة الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

تفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية وترسيخا لثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية للحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية وترسيخ قيم المواطنة وسعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي والاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي.


تفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية وترسيخا لثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية للحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية وترسيخ قيم المواطنة وسعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي والاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي، وتنفيذا للمذكرة الوزارية رقم .............. الصادرة بتاريخ ................................... حول موضوع الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي احتفلت ………………. بهذه التظاهرة التربوية تحت شعار: " ..................................................................... " وذلك من ...... إلى ....... دجنبر2021م.

وتهدف أنشطة التعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، وجعلهم ينفتحون على محيطهم.

وقد أبدع المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد الشعار المذكور من خلال أنشطة هذا اليوم حيث تم تنظيم أنشطة رياضية تجسدت في مسابقات الجري السريع في ساحة المؤسسة. وأنشطة فنية وترفيهية تمثلت في بعض الأناشيد والمسرحيات باللغتين العربية والفرنسية تفاعل معها الجمهور الناشئ، وأنشطة ثقافية عبر تنظيم مسابقات ثقافية بين التلاميذ الذين يمثلون مختلف الأقسام الدراسية العليا، وكذا أنشطة بيئية بمشاركة نادي البيئة والبستنة بالمؤسسة ساهم فيها المتعلمون بشكل فعال إضافة إلى الأطر التعليمية. وعروض تربوية وورشات للرسم حول ترسيخ قيم المواطنة وحقوق الانسان، هذا فضلا عن إعداد المجلات الحائطية للأقسام الدراسية وللمؤسسة التعليمية، وانتخاب أعضاء تعاونية الفصول الدراسية والمؤسسة.

هذا ولاقت الأنشطة المنجزة خلال هذا الفترة إعجاب التلاميذ وعبروا عن فرحتهم وغبطتهم بها، في جو يسوده التآزر والمرح ، و لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم المخزونة ، و تعويدهم و حثهم على حرية التعبير و إبداء الرأي و اتخاذ و إذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم وتجعل من هذه المؤسسات فضاءات جذابة ومحفزة للتربية والتعليم وللنجاح والتفوق، داعين جميع المتعاونات والمتعاونين الصغار إلى التمسك بالأخلاق الرفيعة والقيم الإنسانية والمبادئ الوطنية النبيلة التي تحاول أنشطة التعاون المدرسي غرسها في نفوسهم حتى تجعل منهم مواطنين صالحين لمجتمعهم وهذا ما تسعى إليه المدرسة العمومية. منسق التعاونية مدير المؤسسة




إرسال تعليق