تخفيض سن التعليم الأولي من أربع سنوات إلى ثلاث بالمغرب

نوفمبر 28, 2021 نوفمبر 28, 2021
-A A +A

تخفيض سن التعليم الأولي من أربع سنوات إلى ثلاث بالمغرب

تخفيض سن التعليم الأولي من أربع سنوات إلى ثلاث بالمغرب


     كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن المغرب سيخفض سن التعليم الأولي من أربعة سنوات المعمول بها حاليا إلى ثلاث سنوات ضمن أجوبته على أعضاء لجنة التعليم بمجلس المستشارين حول مشروع الميزانية القطاعية لوزارته.
الوزير بنموسى أعلن الجمعة 26 نونبر 2021 أن هذه الخطوة التي تهدف لخفض سن الولوج إلى التعليم الأولي هدفها تمكين الطفل من التعود على أجواء التدريس في سن مبكرة، مشيرا إلى أن كل الدراسات تؤكد أن التعليم الأولي يساهم في ضمان جودة التعليم.

وأن الوزارة منكبة على صياغة وإعداد عدد من النصوص التشريعية ذات الصلة الإطار للتربية والتكوين، كاشفا أنها أحالت مشروعي قانونين على المجلس الأعلى للتربية والتكوين قصد إبداء الرأي، أحدهما يتعلق بمشروع قانون التعليم المدرسي.
وبعدما جدد بنموسى التأكيد على أن الارتقاء بجودة التعليم سيكون هو الهاجس الأول لعملية الإصلاح، قال إن أطوار المسالك التعليمية ستخضع بدءا من التعليم، للمراقبة والمواكبة لتقييم تقدم معيار الجودة في الممارسة التعليمية.

الوزير بنموسى شدد على ضرورة مواصلة عملية مراجعة المناهج الدراسية الذي شرع فيه على المستوى الابتدائي وسيتواصل على المستوى الإعدادي والثانوي، إضافة إلى الاهتمام بموضوع الأمازيغية من خلال رفع عدد المدرسين من 200 حاليا إلى 400 مدرس.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/