المستشارون في التخطيط التربوي

المستشارون في التخطيط التربوي

المستشارون في التخطيط التربوي
المستشارون في التخطيط التربوي


درجات إطار المستشارين في التخطيط التربوي :

* المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية؛
* المستشارون في التخطيط التربوي ن الدرجة الأولى؛
* المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الممتازة.

مهام المستشارون في التخطيط التربوي:

يساهم المستشارون في التخطيط التربوي من جميع الدرجات في: 
- إعداد وتنفيذ وتقييم مخططات التربية والتعليم والمشاركة في جميع العمليات المرتبطة بها كالإحصاء المدرسي وتحليل المعطيات التربوية وبرمجة البنايات والإشراف التقني على وضع الخريطة المدرسية .

باختصار شديد التخطيط يشتغلون في المديريات او الأكاديميات مع الوثائق والاحصائيات ومديري المؤسسات كباقي الموظفين ولهم تخصص في الخريطة التربوية او الاحصاء (وبالنسبة لهم فهم يشتغلون كموظفين مثل باقي الموظفين في الادارات بتوقيت من 8:30 لغاية 16:30 ، واحيانا يكلف ببعض المهام كزيارة المؤسسات التعليمية او الأكاديمية...) وأحيانا يكلفون ببعض المهام كزيارة المؤسسات التعليمية ..

الترقية من رتب الى رتبة : 

تتم الترقية من رتبة إلى الرتبة الموالية في الدرجة الثانية والأولى والممتازة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.62.344 بتاريخ 15 صفر 1383(8يوليوز1963) كما تم تغييره وتتميمه ، مع مراعاة مقتضيات المادة 103..

الترقية من درجة لدرجة :

يعين في الدرجة الثانية من إطار المستشارين في التخطيط التربوي الحاصلون على دبلوم مستشار في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية.
يُعين المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى :
  • على إثر امتحان مهني يفتح في وجه المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة..
  • او عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على أقدمية 10 سنوات من الخدمة في الدرجة الثانية.
يعين المستشارون في التخطيط التربوي من الدرجة الممتازة عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى البالغين الرتبة 7 على الأقل من درجتهم والمتوفرين على 5 سنوات من الخدمة في الدرجة الأولى..
google-playkhamsatmostaqltradent