دليل تفعيل تطبيقات مسار الجوالة Massar Mobile

دليل تفعيل تطبيقات مسار للمحمول Massar Mobile

دليل تفعيل تطبيقات مسار الجوالة Massar Mobile

دليل تفعيل تطبيقات مسار للمحمول Massar Mobile


تفعيل خدمات إضافية عبر تطبيقات الهاتف المحمول "مسار مدرس"، و"مسار متمدرس"، و"مسار ولي":

- في إطار العمليات المرتبطة بالمشروع رقم 18 المتعلق بتقوية منظومة الإعلام، والمبرمج ضمن المشاريع المندمجة لتنزيل القانون الإطار 51. 17 ، 
- وفي سياق تطوير وتعزيز الخدمات الإلكترونية لمنظومة مسار للتدبير المدرسي،
سيتم الشروع في تفعيل خدمات إضافية عبر تطبيقات الهاتف المحمول "مسار مدرس"، و"مسار متمدرس"، و"مسار ولي"، موجية على التوالي إلى الأساتذة والتلاميذ وأولياء أمور التلاميذ.
وتشكل هذه الخدمات الثلاث تعزيزا للبعد الرقمي للتواصل والتفاعل داخل المنظومة، والتي ستمكن التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم من مواكبة آنية وتتبع أفضل للعملية التعليمية التعلمية من خلال توفير خدمات واشعارات تخص استعمالات الزمن والنفط والغيابات والامتحانات والواجبات المنزلية. 
كما تتيح للسيدات والسادة الأساتذة الاطلاع على لوائح التلاميذ والأقسام وجداول الحصص ومسك الجدولة الزمنية لفروض المراقبة المستمرة والامتحانات والتقط والغياب وتتبع الواجبات المنزلية للتلاميذ.

إجراءات التنزيل:
- مسك السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية لسلكي الثانوي إعدادي والثانوي تأهيلي الجداول حصص الأساتذة بمنظومة مسار.
- تمكين السيدات والسادة الأساتذة من حساب الولوج taalim.ma والقن السري للولوج إلى تطبيقات الهاتف المحمول "مسار مدرس" المندمجة منظومة مسار؛ 
- تسليم حساب ma taalim.ma والقن السري لكل تلميذة وتلميذ لتمكينهم من الاستفادة من خدمات تطبيقات الهاتف المحمول "مسار متمدرس".
- تسليم الحساب والقن السري لأمهات وآباء التلاميذ الراغبين في الاستفادة من خدمة "مسار ولي" عبر الهاتف المحمول وذلك عبر تحيين بطائق أولياء أمور التلاميذ الموجودة في خانة المعلومات الخاصة بكل تلميذ.


تطبيق مسار للأساتذة
Massar Moudaris

Massar Moudaris

تطبيق مسار متمدرس
Massar Moutamadris



Massar Moutamadris

تطبيق ولي
Massar waliye

Massar waliye


معاينة وتحميل دليل تفعيل تطبيقات مسار

وزارة التربية الوطنية تطلق تطبيقا جديدا Massar Mobile لتتبع غياب التلاميذ

google-playkhamsatmostaqltradent