استكمال اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2020 وانطلاق عملية التصحيح

يوليو 25, 2020 يوليو 25, 2020
-A A +A

استكمال اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2020 وانطلاق عملية التصحيح



تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020، قد مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وتحت طائلة نفس الإجراءات الوقائية التي تم إقرارها وتفعيلها في مواجهة جائحة كوفيد 19.

وقد بلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 95.1 في المائة لدى المترشحين الممدرسين، في حين وصلت تلك النسبة، وعلى نحو غير مسبوق، 75.2 في المائة لدى فئة الأحرار.

وقد تميزت هذه الدورة بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تم ضبط 802 حالة غش خلال إجراء هذه الاختبارات، مسجلة بذلك تراجعا بحوالي%) 31(- بالمقارنة مع نفس الدورة للسنة الماضية. 

كما عرفت عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين انطلاقتها بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لتتلوها المداولات والإعلان عن النتائج يوم 29 يوليوز2020.

وإذ تتوجه الوزارة بأسمى عبارات الشكر والامتنان لكافة نساء ورجال التربية والتكوين وللسلطات الطبية والأمنية والترابية على المجهودات المتواصلة التي بذلوها في سبيل إنجاح هذه الدورة من امتحانات البكالوريا ولوسائل الإعلام الوطنية على مواكبتها وكذا لجميع شركاء المدرسة المغربية على دعمهم المتواصل، فإنها تنوه بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها كل المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها التصدي لجائحة كوفيد 19.


شارك المقال لتنفع به غيرك

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/