الوزير أمزازي يراسل القناة الأولى ويدعوها لتقديم اعتذار للأساتذة

يناير 15, 2020 يناير 15, 2020
-A A +A
الوزير أمزازي يراسل القناة الأولى ويدعوها لتقديم اعتذار للأساتذة

الوزير أمزازي يراسل القناة الأولى ويدعوها لتقديم اعتذار للأساتذة


وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث، مراسلة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري،"الهاكا" يطالب من خلالها بتقدم اعتذار رسمي لنساء ورجال التربية والتعليم.

وأوضحت مراسلة الوزير،أن القناة الأولى عمدت يوم السبت 11يناير الجاري، على بث برنامج فكاهي "ستانداب" بشكل يمس بصورة نساء رجال التعليم، حيث وصف ضيف البرنامج المدرس ب "الشراهة" و"التسول" لدى تلاميذه، بل متهما إياه بأنه يعاقب كل تلميذ لم يقدم له الهدايا والاتاوات.

واعتبر امزازي بنفس المراسلة أن ما قدمه ضيف البرنامج يتنافى مع الأهداف والقواعد العامة المؤطرة لعمل القناة والواردة في دفتر تحملاتها، ويؤثر سلبا عل مكانة المدرس في المجتمع.

وطالب المسؤول الحكومي من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" الزام المشرفين على هذا البرنامج بتقديم اعتذار رسمي لأسرة التربية والتكوين في حالة مقبلة،واتخاذ ما ترونه مناسبا من الإجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تحط من قيمة وكرامة نساء ورجال التربية والتعليم وصورتهم لي المجتمع.

و تجدر الإشارة أن السيد الوزير سبق له أن قدم مراسلة سابقة دفاعا عن سمعة أسرة التربية و التكوين للهيئة العليا للإتصال السمعي البصري تهم وصلة إشهارية تم على إثرها حذف تلك الوصلة من القنوات التلفزية

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/