معلومات هامة حول تدريس أبناء الجالية المغربية القاطنة بأوربا

مايو 31, 2019 يونيو 25, 2020
-A A +A

معلومات هامة حول تدريس أبناء الجالية المغربية القاطنة بأوربا


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته نقد لكم اليوم معلومات هامة بالنسبة للراغيبن في الترشح لتدريس أبناء الجالية المغربية القاطنة بأوربا؛

بعد الاطلاع على شروط الترشيح الموجودة في المذكرة الخاصة بتدريس أبناء الجالية المغربية القاطنة بأوربا وبعد نجاح الاستاذ و إعلان اسمه ضمن لوائح المقبولين يتم وضعه رهن إشارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج (راجع فقرة الوضعية القانونية الواردة بالمذكرة المرفقة)و هذه الاخيرة هي التي ستقوم بوضع برنامج العمل المنوط به و ذلك في إطار تعليم اللغة العربية و الثقافة المغربية لأبناء الجالية القاطنة بأوربا و ذلك في مدة أقصاها 4 سنوات بعد توقيع عقد التزام بأداء هذه المهمة خلال مدة أقصاها 4 سنوات.

فيما يلي امتيازات التدريس بالخارج

الأجرة


يستفيد المعني بالأمر من راتبه الحالي في المغرب + تعويض جزافي يشمل الاجرة حسب و ضعيته الاداري و تعويض عن السكن يساوي تقريبا 1000 يورو.


الوضعية

يواصل الاستاذ مهمة التدريس بالمغرب إلى حين تعيينه للعمل بالخارج ويحتفظ المعني بالامر بكامل حقوقه في الترقي في الرتبة و الدرجة.
الاقامة
واجب الكراء يكون على عاتق المعني بالامر كما يمكن كذلك اصطحاب الزوجة و الأولاد.


متابعة بالدراسة

بامكان المترشح الناجح في هذه المباراة متابعة دراسته في البلد الذي عين فيه, حيث مثالا بالنسبة لفرنسا يكفي الحصول على البكالوريا من أجل متابعة الدراسة في إحدى التخصصات إذ تتوفر فرنسا على جامعات عمومية مجانية لمتابعة الدراسة في إحدى التخصصات التي يراه المترشح مناسبة لميولاته.


انتهاء مهام التدريس بالخارج

يعود الاستاذ إلى نيابته الاصلية و غالبا ما تعطى له الأ ولوية في التعيين حيث ومن خلال جميع التجارب السابقة أغلب الاساتذة تم تعيينهم في مؤسسة الاستقطاب و بالمجال الحضري .



شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/