محمد حصاد يتفقد المؤسسات التعليمية بإقليم زاكورة

أغسطس 15, 2017 أغسطس 15, 2017
-A A +A
محمد حصاد يتفقد المؤسسات التعليمية بإقليم زاكورة
تعليم بريس :
محمد حصاد يتفقد المؤسسات التعليمية بإقليم زاكورة
تفقد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي محمد حصاد، يومه الإثنين 14 غشت 2017،وعدد من مدراء المؤسسات التعليمية عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لزاكورة، و ذلك بحضور كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمدير الإقليمي لزاكورة، إضافة إلى فعاليات أخرى.
و استهل وزير التعليم برنامج زيارته التفقدية بثانوية ادريس الأول التأهيلية بمدينة أكدز، حيث اطلع عن قرب على وضعية بنياتها التحتية و فضاءاتها بقسميها الخارجي و الداخلي و كافة المرافقها، كما حرص محمد حصاد أثناء زيارته للمؤسسة على التواصل المباشر مع المدراء لملامسة مشاكلهم و العوائق التي يواجهونها.

بعد ذلك توجه وزير التعليم و الوفد المرافق له إلى مدرسة أوريز، حيث تفقد حجراتها و مختلف مرافقها،وملاعبها الرياضية إضافة إلى اطلاعه على سير عملية تنزيل بعض مشاريع الرؤية الاستراتيجية ميدانيا بذات المؤسسة.
و في تصريح له عقب زيارته لهتين المؤسستين قال محمد حصاد أن الهدف وراء هذه الزيارة هو التواصل المباشر مع مديري المؤسسات التعليمية للإنصات إلى مشاكلهم و كذا اقتراحاتهم للنهوض بالتعليم العمومي الذي يحتاج إلى المزيد من التطور. و أضاف وزير التعليم أن هذه الزيارة التفقدية هي مناسبة للتواصل أيضا مع جمعيات أباء و أوليات التلاميذ و الأنشطة التي يمارسونها داخل المؤسسات التعليمية.
يشار إلى أن برنامج زيارة وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي محمد حصاد سيشمل أيضا زيارة ثانوية الجاحط بتمزموط والتانوية الإعدادية ابن رشد الثانوية الإعدادية الامام مالك والثانوية التأهيلية الرازي بتنزولين ومدرسة الأنوارو مدرسة تنسيطة بلدية زاكورة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/