توضيح جمعية الآباء في قضية المدير المعفى و تبرر إدراج 10 دراهم

يوليو 11, 2017 يوليو 11, 2017
-A A +A
تعليم بريس :
توضيح جمعية الآباء في قضية المدير المعفى و تبرر إدراج 10 دراهم
أصدرت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية الاعدادية صبرا توضيحا - المرفق أسفله -(يتوفر موقع تعليم بريس على نسخة منه)، موجها الى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث المهني بالناظور، بخصوص ادراج 10 دراهم ضمن واجبات التسجيل بالمؤسسة للموسم الدراسي 2017/2018. حيث اعتبرت الجمعية أن مانشرته المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أخبار مغلوطة، موضحة بأنه تم الإتفاق داخل مكتب الجمعية على تحديد واجب التسجيل برسم هذا الموسم في مبلغ 48 درهم للتلاميذ الجدد و43 درهم للتلاميذ القدامى ضمنها 10 دراهم ستخصص للتواص مع آباء التلاميذ، مبرزة بأن غالبية التلاميذ ينحدرون من العالم القروي.

من جانب آخر بينت الجمعية بأنها عقدت اجتماعا مع ادراة المؤسسة ووقعت محضرا تم الاتفاق فيه على واجبات تسجيل الجمعية لهذا الموسم، وأنها ستتولى استخلاص المداخيل وتخصص جزء منه لاقتناء الوثائق المدرسية و 10 تخصص للتواصل مع أولياء التلاميذ، لما تلعبه هذه الوسيلة في الحد من ظاهرة الغياب والهدر المدرسي.

وللتذكير قررت الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة الشرق إعفاء مدير الثانوية الإعدادية صبرا بزايو ، بعدما طلب من التلاميذ إدراج بطاقة التعبئة للهاتف النقال من فئة 10 دراهم، ضمن لوازم التسجيل.

وقال الأكاديمية الجهوية، في بلاغ لها، إن المدير المعني بالأمر أعفي من مهامه بعدما "تأكد لها أنه سمح لنفسه باستخلاص مبلغ مالي غير منصوص عليه في المذكرات الوزارية المنظمة لمصاريف لوازم التسجيل، وبطاقة للهاتف النقال من فئة 10 دراهم".


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/