نقل مدير مدرسة الأزهر الابتدائية، وأطر تربوية منها إلى قسم المستعجلات إثر هجوم على المؤسسة من بعض أفراد أسرة هبة

فبراير 14, 2017 فبراير 14, 2017
-A A +A
تعليم بريس :
نقل مدير مدرسة الأزهر الابتدائية، وأطر تربوية منها إلى قسم المستعجلات إثر هجوم على المؤسسة من بعض أفراد أسرة هبة


في تطور خطير للأحداث بالتسارع، أقدم بعض الأفراد من عائلة التلميذة المرحومة "هبة " على اقتحام مدرسة الأزهر الابتدائية بحي سيدي عمرو بمكناس . اقتحام هجومي انتقاما من المؤسسة وأطرها التي كانت "المرحومة هبة" تتابع بها دراستها بالمستوى الخامس، بعد أن اتهمت الأسرة أستاذتها بتعنيفها.

الهجوم خلف نقل مدير المؤسسة السيد محمد الشلهاني إلى مستشفى محمد الخامس لتلقى العلاج، وقد تم إخضاعه لعملية الإنعاش استمرت إلى حدود 13,30. فيما أصيبت أستاذة بنفس المؤسسة بانهيار عصبي فاقدة فيه الوعي بعد نوبة فزع ومعلوم أنها مصابة "بمرض السكري". فيما أستاذة من نفس المؤسسة أصيبت في يدها برضوض، مما استدعى نقلهما جميعا على وجه الاستعجال إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الأولية.

فيما الهجوم خلف إتلافا في ممتلكات المؤسسة العمومية، وإثر ذلك تدخل رجال الأمن لتأمين المؤسسة وأطرها، وفتح تحقيق في الواقعة ودوافعها الانتقامية، والاعتداء على أطر إدارية وتروية أثناء تأدية واجبهم. وتم الاستماع في محضر رسمي لمدير المؤسسة والأستاذات وبعض شهود العيان.


هذا وقد خلف الهجوم على المدرسة استياء كبيرا من طرف الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع مكناس، والذين حضروا بقوة لدعم رئيس فرع جمعيتهم السيد محمد الشلهاني. وفي اجتماع طارئ لمكتب الجمعية، فقد تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 15فبراير2017 أمام مدرسة الأزهر الابتدائية من الساعة 12.30 إلى 13.30 ، و بدعم من منظمات المجتمع المدني والنقابات بالمدينة كحماية للمؤسسات المدرسية العمومية، والأطر العاملة بها.

متابعة محسن الأكرمين.

حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/