أخر الأخبار

نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي

نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي

نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي


اليكم نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي WORD. نقدم لجميع المربيات العاملات بالتعليم الأولي نماذج مبسطة وسهلة للمذكرة اليومية للتعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي الجديد بصيغة قابلة للتعديل. قبل معاينة وتحميل نماذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي نقدم للمربيات الجدد طريقة تعبئة المذكرة اليومية.

نماذج بسيطة للمذكرة يومية للتعليم الأولي قابلة للتعديل


يسرنا أن نقدم للمربيات العاملات في قطاع التعليم الأولي نماذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي بصيغ قابلة للتعديل.مذكرات التعليم الأولي سهلة التعئبة وبصيغ WORD قابلة للتعديل وصيغ PDF جاهزة للطباعة. كما أننا قمنا باعداد نماذج المذكرات اليومية للتعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي للتعليم الأولي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

خلاف المواضيع التي تم نشرها سابقا حول مذكرات التعليم الأولي فاننا في تعليم بريس نضع بين أيديكم الى جانب نموذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي غلاف المذكرة اليومية بحلة جميلة حسب الترويسة الجديدة للوزارة الوصية على قطاع التعليم الأولي بالمغرب. روابط التحميل المباشر تجدونها أسفل الموضوع. قبل التحميل ندعوكم الى التعرف على أهم عناصر المذكرة اليومية.

في المواضيع المقبلة سنتطرق الى طريقة تعبئة المذكرة اليومية للتعليم الأولي بالتفصيل كما سنشارككم نماذج جذاذات التعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي للتعليم الأولي.

تعريف المذكرة اليومية


يحتاج الأستاذ بجمبع الأسلاك التعليمية الى تخطيط العمليات والأنشطة و التعلمات التي سيقوم بها على المستوى القريب والمتوسط والبعيد. وتعرف المذكرة اليومية على أنه الأداة التي تمكن الأستاذ من تدوين جميع الأنشطة والعمليات اليوم يقوم بها في كل يوم تربوي.

مكونات المذكرة اليومية للتعليم الأولي


تتكون المذكرة اليومية للتعليم الأولي من مجموعة من العناصر التي تساعد المربي أو المربية في تخطيط التعلمات بشكل جيد. ومن شأن هذه العناصر أن تساهم في انجاح العملية التعليمية التعلمية. وهذه هي عناصر المذكرة اليومية للتعليم الأولي :

1- تاريخ اليوم

2-رأسية المذكرة اليومية : يحدد المربي أو المربية رقم الأسبوع واليوم التربوي وعناوين المشروع الموضوعاتي والمجال والمكون الفرعي الجزئي

3- التوقيت : وهي مواعيد دخول وخروج المتعلمين مع ضرورة الاشارة الى موعد الاستراحة.

4- المستوى : يجب على المربي أو المربية تحديد المستوى المعني بالنشاط.

5- نوع النشاط : يتكون اليوم التربوي من عدة حصص وهي : حصة الاستقبال وحصه الانشطة الاعتيادية ثم حصة الملاحظة والاستكشاف والممارسة والبناء والتطبيق والتوظيف.

6- النشاط : تقوم المربية بتحديد النشاط الخاص بكل حصة .

7- المدة الزمنية : من العناصر المهمة في المذكرة اليومية ويحدد المدة الزمنية لكل حصة أو نشاط.

تحميل المذكرة اليومية للتعليم الأولي 2023 PDF


النموذج الأول 

النموذج الثاني


تحميل المذكرة اليومية للتعليم الأولي 2023 WORD

النموذج الأول 

النموذج الثاني


اقرأ أيضا

كل ما يتعلق بقطاع التعليم الأولي 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-