مشروع القسم وفق التربية الدامجة باللغة الفرنسية

مارس 03, 2020 أغسطس 15, 2020
-A A +A
مشروع القسم وفق التربية الدامجة باللغة الفرنسية

مشروع القسم وفق التربية الدامجة باللغة الفرنسية


مشروع القسم و التربية الدامجة باللغة الفرنسية


نموذج مشروع القسم و كيفة الاعتماد على التربية الدامجة، لادماج المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة داحل جماعة القسم، النموذج باللغة الفرنسية.


مقدمة عن مشروع القسم و اهدافه

يعتبر تنزيل مشروع التربية الدامجة من أولويات وزارة التربية الوطنية وذلك لما له من أهمية في ترسيخ تعليم يستجيب لمتطلبات التعليم الديموقراطي ويحقق شروط تكافؤ الفرص والإنصاف لجميع أفراد المجتمع و دون تمييز.

ويرتكز مشروع القسم على منطلقين أساسيين وهما بيداغوجيا المشروع و التفريق البيداغوجي.

مشروع القسم، ومشروع المؤسسة، يتطلب تنزيلها على ارض الواقع التفكير في التخطيط و التقويم وفق البيداغوجيتين المشار إليهما، وإدماج هذه الفئات حسب خصوصياتها الجسدية والذهنية و الإجتماعية... 

ويستعين المدرس، من أجل ذلك، بمشروع القسم الدامج ليرسم معالم واضحة للممارسة التربوية تأخذ بعين الإعتبار هذه الفئة و يحدد، بكل دقة، أهداف العملية التعليمية التعلمية القابلة للتنفيذ، للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مرتكزا على البيداغوجيا الفارقية و تنويع صيغ العمل والوسائل لتلبية حاجيات هذه الفئة.

و من شروط مشروع القسم أن يحترم منهجية التخطيط للمشروع:و التي هي عبارة عن مراحل تبدأ بالفكرة العامة و دراسة الحالة الراهنة ، لتصل الى بطاقة تقنية للمشروع وتختم بطريقة التقويم النهائي.

المشروع الذي بين ايديكم يعتبر نموذج موجه لأساتذة اللغة الفرنسية يحترم المنهجية العامة لبناء مشروع تربوي ويأخذ بعين الإعتبار فئة المتعلمين من ذوي الإحتياجات الخاصة. لذلك يمكنك تحميل صيغة Word قصد تعبئته بسهولة.

وكما هو معلوم فمشروع القسم يشتغل في إطار مشروع المؤسسة ويهدف الى تنزيل مضامينه.


نموذج لمشروع القسم مع إدماج المتعلمين من ذوي الإحتياجات الخاصة. 

هذا المشروع يعتبر نموذج يحترم المنهجية العامة لبناء مشروع تربوي ويأخذ بعين الإعتبار فئة المتعلمين من ذوي الإحتياجات الخاصة. لذلك يمكنك تحميل صيغة Word قصد تعبئته بسهولة.

وكما هو معلوم فمشروع القسم جزء من مشروع المؤسسة ويهدف الى تنزيل مضامينه. 


شارك المقال لتنفع به غيرك

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/