تحميل Hot potatoes برنامج تصميم التمارين التفاعلية مع الشرح

أبريل 25, 2018 أبريل 25, 2018
-A A +A
تحميل Hot potatoes برنامج تصميم التمارين التفاعلية مع الشرح
تعليم بريس :

تحميل Hot potatoes برنامج تصميم التمارين التفاعلية مع الشرح 

إن الغرض من برنامج Hot Potatoes هو تمكينك من إنشاء تمارين تعليمية تفاعلية عبر الويب يمكن توصيلها إلى أي كمبيوتر متصل بالإنترنت مجهز بمتصفح. أو استخدامها على حاسوبك محلياّ دون اتصال بالأنترنت. تستخدم التمارين HTML وجافا سكريبت لتنفيذ تفاعلها ، لكنك لست بحاجة إلى معرفة أي شيء عن هذه اللغات من أجل استخدام البرامج. كل ما عليك القيام به هو إدخال البيانات للتمارين الخاصة بك (الأسئلة والأجوبة والردود وغيرها) ، والضغط على زر. سيقوم البرنامج بإنشاء صفحات الويب نيابة عنك ، ويمكنك بعد ذلك تحميلها إلى موقعك.

هناك خمسة برامج أساسية في مجموعة Hot Potatoes:

برنامج JQuiz

ينشئ مسابقات قائمة على السؤال. يمكن أن تكون الأسئلة من أربعة أنواع مختلفة ، بما في ذلك الاختيار من متعدد والإجابة القصيرة. يمكن تقديم ملاحظات محددة على كل من الإجابات الصحيحة والإجابات الخاطئة المتوقعة. في أسئلة الإجابة القصيرة ، يتم تحليل تخمين الطالب بذكاء وملاحظات مفيدة لإظهار أي جزء من التخمين صحيح أو خطأ. يمكن للطالب أن يطلب تلميحا في شكل “رسالة مجانية” .

برنامج JCloze
يقوم بإنشاء تمارين ملء الفراغ. يمكن تحديد إجابات صحيحة غير محدودة لكل فراغ، ويمكن للطالب أن يطلب التلميح ويرى مساعدة على الإجابة الصحيحة. ويمكن أيضا إدراج مفتاح الحل لكل فراغ. يتم تضمين التنقيط التلقائي أيضًا. يسمح البرنامج بالاختيار بين الكلمات المختارة ، أو الفجوة التلقائية لكل كلمة في النص.


برنامج JCross
ينشئ الألغاز المتقاطعة التي يمكن إكمالها عبر الإنترنت. يمكنك استخدام شبكة من أي حجم. كما هو الحال في JQuiz و JCloze ، يسمح زر التلميح للطالب بطلب رسالة مجانية إذا كانت هناك حاجة للمساعدة.


برنامج JMix
ينشئ تمارين جمل غير مرتبة. يمكنك تحديد العديد من الإجابات الصحيحة المختلفة التي تريدها ، استنادًا إلى الكلمات وعلامات الترقيم في الجملة الأساسية ، ويطالب زر التلميح الطالب بالكلمة أو المقطع الصحيح التالي من الجملة إذا لزم الأمر.


برنامج JMatch
يقوم بإنشاء تمارين مطابَـقَـة أو ترتيب. تظهر قائمة العناصر الثابتة على اليسار (يمكن أن تكون هذه الصور أو نص) ، مع عناصر مختلطة على اليمين. يمكن استخدام هذا لمطابقة المفردات مع الصور أو الترجمات ، أو لترتيب الجمل لتكوين تسلسل أو حوار.

الشرح الكامل للبرنامج عبر هذا الرابط

بالإضافة إلى ذلك ، هناك برنامج سادس يسمى Masher. تم تصميم هذا لإنشاء وحدات كاملة من المواد في عملية واحدة بسيطة. إذا كنت تقوم بإنشاء سلسلة تمارين وصفحات أخرى يجب أن تشكل وحدة ، فقد تجد أن Masher مفيد. يمكن استخدام Masher أيضًا لتحميل صفحات الويب التي لم يتم إنشاؤها باستخدام Hot Potatoes إلى خادم www.hotpotatoes.net.

شارك المقال لتنفع به غيرك

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/