بيان المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم 30 غشت 2014

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

سبتمبر 08، 2014

8:14 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
بيـــــان

الرباط في 30 غشت 2014
نقابة مفتشي التعليم
المكتب الوطني
استعدادا للموسم الدراسي 2014-2015 ، عقد المكتب الوطني يوم السبت 30 غشت 2014 بالرباط اجتماعا عاديا ناقش خلاله العديد من القضايا أهمها الدخول المدرسي، الملفات التنظيمية للنقابة خاصة موضوع المقر المركزي والموقع الإلكتروني ، الحوار مع الوزارة، الإعداد لدورة المجلس الوطني، الحركة الانتقالية ،الترقية الداخلية وملفات أخرى مرتبطة بشؤون المفتشات والمفتشين . وقد خلص المكتب بعد التداول في مختلف قضايا جدول الأعمال إلى ما يلي:


· يؤكد بقوة حرصه على استرجاع حق النقابة الدستوري في عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي داعيا الحكومة والوزارة إلى إصلاح الخطأ القانوني الذي وقعت فيه والذي ستؤدي المنظومة التربوية ضريبته إن تم الالتفاف على حق النقابة في التمثيلية في المجلس.
· يجدد تثمينه لرغبة السيد الوزير- المعبر عنها في اللقاء الذي جمعه مع عضوين من المكتب الوطني على هامش الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعليم والبحث العلمي- في فتح صفحة جديدة مع النقابة من أجل شراكة حقيقية للقيام بالإصلاحات المطلوبة خاصة ما تعلق منها بملف التفيش من خلال تنظيم يوم دراسي مشترك مع النقابة حول الموضوع من أجل بناء تصور موحد ينبثق عنه تنظيم جديد للتفتيش ، وداعيا الوزارة إلى الإسراع بعقد لقاء مع المكتب الوطني للتداول في مختلف قضايا وشروط وظروف عمل المفتشين ، وللتحضير لليوم الدراسي.
· يهنئ المفتشات والمفتشين على اقتناء النقابة لمقر مركزي بجهودهم الفردية مما سيكون له الأثر الكبير في تسيير شؤون النقابة وكما يهنئهم على الموقع الالكتروني في حلته الجديدة والذي سيساهم في التواصل المثمر مع هيئة التفتيش وعلى إشعاع إعلامي متميز للنقابة.
· يدعو الوزارة إلى المعالجة الجذرية لموضوع الحركة الانتقالية بإشراك النقابة في تدبيرها مع الانطلاق من خريطة تفتيش علمية ودقيقة بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص ورفع الحيف عن هيئة التفتيش ، إضافة إلى وجوب التعاطي الجاد مع الطعون المقدمة في الموضوع بالنسبة لحركة الموسم الفارط في أفق إنصاف المتضررين .
· يطالب بالفتح الفوري لمركزي تكوين المفتشين للاعتبارات المشار إليها في كل البيانات السابقة للنقابة ومنها تقليص نسبة التأطير التربوي بغرض تجويد مهام التفتيش التربوي ، خاصة وأن الإصلاح يقتضي الرفع من جودة التأطير كما ونوعا وهو ما لا يتحقق والوضع الحالي لأعداد المفتشات والمفتشين.
· يدعو إلى عقد دورة المجلس الوطني في الثامن عشر من شهر أكتوبر القادم ( 18-10-2014) لاعتبارات تدبيرية ولإعداد جيد للأوراق المتبقية من أجل المصادقة عليها ، مهيبا بأعضاء اللجن إعداد المشاريع قبل 8 شتنبر الجاري من أجل موافاة الجهات بها قبل انعقاد الدورة.
· والمكتب الوطني إذ يجدد استعداده لتعاقد جديد مع الوزارة أساسه الشراكة الحقيقية من أجل مصلحة المنظومة؛ فإنه في ذات الوقت يدعو إلى عقد جموع عامة جهوية قبل دورة المجلس الوطني من أجل إغناء البرنامج النضالي الوطني والجهوي لهذا الموسم وإعداد مقترحات الجهة بخصوص اختصاصات وتنظيم هيئة التفتيش موضوع اليوم الدراسي مع الوزارة، وبقية الأوراق المتضمنة في المذكرة الداخلية التي ستصدر في هذا الشأن .
· كما أنه يدعو كافة المفتشات والمفتشين إلى مزيد من التعبئة ورص الصفوف استعدادا لكل الاحتمالات
وعاشت نقابة المفتشين ممثلا حقيقيا للمفتشين .. كل المفتشين ...




المكتب الوطني



الكاتب العام : عبد العزيز دهلي

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات