أخر الأخبار

ميثاق القسم جاهز للطباعة وبجودة عالية

ميثاق القسم جاهز للطباعة وبجودة عالية


ميثاق القسم جاهز للطباعة بجودة عالية ( A4,A3)
 من تصميم: ذ عماد الشوقي


مواضيع أخرى من تصميم : ذ عماد الشوقي

  1. تحميل وثائق ذ عماد التربوية
  2. تحميل المذكرة اليومية
  3. تحميل واجهات الملفات التربوية
يلعب ميثاق القسم دورا مهما في ضبط وتقييد سلوك التلاميذ داخل الفصل الدراسي، فهو يتضمن مجموعة من القوانين والضوابط التي بموجبها يتم ضبط سلوك المتعلمين وضمان توفير البيئة والجو الملائم للدراسة. يهدف بحث ميثاق القسم إلى تسهيل فهم التلاميذ للقوانين والقواعد التي تضمنها القانون الداخلي للمؤسسة التعليمية كما يوضح واجبات وحقوق طرفي العملية التعليمية أستاذا وتلاميذ.

تجدر الإشارة إلى ان ميثاق القسم ينظم سلوك وأخلاقيات التلاميذ داخل الفصل في حين ان القانون الداخلي أو النظام الداخلي للمؤسسة ينظم سير العملية التعليمية وسلوك التلاميذ داخل المؤسسة ككل.

تعريف ميثاق القسم


أو بمعنى أدق ما معنى ميثاق القسم ؟ بحث عن ميثاق القسم هو قانون يتضمن واجبات وحقوق التلاميذ داخل الفصل الدراسي، كما يحتوي القواعد والضوابط التي تحكم سلوك المتعلمين والمعلمين في الفصل الدراسي.

ميثاق القسم الحقوق والواجبات


بالنسبة لدور ميثاق القسم فهو يقوم بتنظيم وبضبط سلوك التلاميذ داخل الفصل، كما يحدد حقوقهم ووجباتهم. كما انه يعتبر جزءا من النظام الداخلي للمؤسسة والذي تضعه المؤسسة ويصادق عليه كل الأطر التربوية من أساتذة ومعلمين وإداريين وكذا أولياء أمور التلاميذ ولا يلغيه او يقوم مقامه فلكل واحد منهما دوره.

يتفق الأستاذ والمتعلمين على الميثاق جماعة بعد قراءته من قبل الجميع وتحديد النقط المتفق عليها. وفي حالة رصد أي خرق للقوانين المصادق عليها في ميثاق القسم من قبل أحد الطرفين سواء الأستاذ او التلميذ فتطبق في حقه العقوبات المنصوص عليها والتي تكون محددة سلفا في نفس الميثاق.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-