تعليم بريس تعليم بريس
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بلاغ لقاء النقابة الوطنية للتعليم/ ك.د.ش مع وزارة التربية الوطنية - 29 مارس 2018

بلاغ لقاء النقابة الوطنية للتعليم/ ك.د.ش مع وزارة التربية الوطنية - 29 مارس 2018
تعليم بريس :
بلاغ لقاء النقابة الوطنية للتعليم/ ك.د.ش مع وزارة التربية الوطنية - 29 مارس 2018

انعقد لقاء بمقر وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 29 مارس 2018 بين ممثلين عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والسيد الكاتب العام للوزارة مرفوقا بالمدير المكلف بالموارد البشرية. وقد دام هذا اللقاء زهاء ساعتين ونصف طرح خلاله المكتب الوطني الملفات والقضايا ذات الطابع الاستعجالي، والتي كانت موضوع الرسالة الموجهة للسيد وزير التربية الوطنية يوم الثلاثاء 27 مارس 2018.

وهكذا تم التركيز على قضايا الفئات التعليمية ومن ضمنها ما بات يعرف بالملفات العالقة، (ضحايا النظامين- أساتذة السلم 9- المكلفون خارج سلكهم الأصلي- الإدارة التربوية – المكلفون بالدروس)، والتي تستوجب حلولا عملية آنية تنصف المتضررين، وتضع حدا للشائعات. كما ركز المكتب الوطني على الحالات العالقة المرتبطة بالحركة الانتقالية لسنة 2017 وعلى الخصوص حالات مديرية تيزنيت وورززات. إضافة إلى المشاكل والاختلالات التي تعرفها بعض المديريات الإقليمية كسيدي بنور وطاطا والرشيدية، والتي حدد ممثلو المكتب الوطني موقفهم الداعم لإخوتنا في هذه الأقاليم وطالبنا مسؤولي الوزارة بتحمل مسؤوليتهم والقيام بما يلزم، لوضع حد لهذه المشاكل التي تتفاقم يوما عن يوم.
كما توقف المكتب الوطني على الإعفاء الذي تعرض له مدير ثانوية ابن خلدون في الجديدة والذي اعتبرناه إعفاء بدون سند قانوني، وألححنا على ضرورة التراجع عن هذا القرار المجحف.

وفي معرض رده على الملفات والقضايا التي طرحها المكتب الوطني أكد الكاتب العام للوزارة وباسم وزير التربية الوطنية بأن الملفات العالقة (ضحايا النظامين- أساتذة السلم 9- المكلفون خارج سلكهم الأصلي- الإدارة التربوية – المكلفون بالدروس)، هي ملفات لا يمكن بتاتا وبشكل قطعي أن تناقش وتطرح إلا مع النقابات الأكثر تمثيلية، وأن الوزارة هي الآن بصدد دراسة هذه الملفات كل ملف على حدة من أجل إيجاد حلول ومقترحات عملية في أفق عقد اجتماع في القريب العاجل مع النقابات الأكثر تمثيلية للحسم في هذه الملفات.

أما الحالات العالقة للحركة الانتقالية لسنة 2017 في كل من ورزازات وتيزنيت فقد أكد المدير المكلف بالموارد البشرية أن الوزارة منكبة على معالجة هذه الحالات وأن المشكل في طريقه للحل ومحسوم بشكل نهائي. وفيما يتعلق بالمديريات التي تعرف مشاكل كطاطا وسيدي بنور والرشيدية فقد أكد مسؤولو الوزارة أن الوزارة تتابع عن كتب وتعلم بكل ما يجري في هذه المديريات بطرقها الخاصة، وستفتح تحقيقا في مديرية سيدي بنور بعد أن سلم المكتب الوطني نسخة من تقرير المكتب الإقليمي لسيدي بنور إلى السيد الكاتب العام والمدير المكلف بالموارد البشرية، وأكدو أن الوزارة ستقوم بما يلزم لوضع حد لهذه المشاكل، أما ملف مدير ثانوية ابن خلدون فسيبقى موضوع نقاش مع الوزارة.

والمكتب الوطني إذ يخبر بهذه المعطيات فإنه سيظل حريصا على متابعة هذه الملفات والقضايا مع وزارة التربية الوطنية إلى حين معالجتها.

المكتب الوطني
بلاغ لقاء النقابة الوطنية للتعليم/ ك.د.ش مع وزارة التربية الوطنية - 29 مارس 2018

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article
مواضيع أخرى قد تهمك

جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس