ندوة في إطار مشروع التوأمة المؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية

فبراير 09, 2018 فبراير 09, 2018
-A A +A
ندوة في إطار مشروع التوأمة المؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية
تعليم بريس :

ندوة في إطار مشروع التوأمة المؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية

"تقييم السياسات العمومية في التربية والتكوين : مقاربات ومنهجيات"

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يومي الثلاثاء 13 والأربعاء 14 فبراير 2018، ندوة حول "تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات"، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع علال الفاسي وشارع الميليا، حي الرياض، الرباط.

ستعرف هذه الندوة إعطاء الانطلاقة لمشروع توأمة مؤسساتية انجزه المجلس بهدف تقوية كفاءات الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس في مجال تقييم السياسات العمومية في التربية والتكوين والبحث العلمي. وهو مشروع يندرج في إطار برنامج "إنجاح الوضع المتقدم للمغرب II" الممول من طرف الاتحاد الأوربي. ويتعلق الأمر بتوأمة مؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية (CIEP) بباريس فرنسا، بالإضافة إلى تعبئة مجموعة من الخبراء والمؤسسات الفرنسية.

تهدف هذه الندوة إلى استعراض مقاربات ومنهجيات تقييم السياسات العمومية في كل من أوربا وفرنسا والمغرب، وكذا تبادل الآراء حول الممارسات النموذجية في مختلف أنظمة التقييم الأوربية.

يترأس الجلسة الافتتاحية للندوة السيد عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والسيد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، والسيدة كلوديا ويدي-نيبولد، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، والسيد جون فرنسوا جيرو، سفير فرنسا بالمغرب.

كما سيشارك في أشغال هذه الندوة، مجموعة من مسؤولي المصالح المركزية للقطاعات الوزارية المشرفة على التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، وكذا مجموعة من شركاء المجلس على الصعيد الوطني والدولي.


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/