تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مديرية عين الشق تحتضن توقيع اتفاقية شراكة بين شركة H.P.S ومؤسستي بين المدن الجديدة والمدينة كاليفورنيا

مديرية عين الشق تحتضن توقيع اتفاقية شراكة بين شركة H.P.S ومؤسستي بين المدن الجديدة والمدينة كاليفورنيا
تعليم بريس :
مديرية عين الشق تحتضن توقيع اتفاقية شراكة بين شركة H.P.S ومؤسستي بين المدن الجديدة والمدينة كاليفورنيا

ترأست الأستاذة بشرى أعرف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحت العلمي بعمالة مقاطعة الشق يومه الجمعة 03 نونبر 2017 بمقر المديرية الإقليمية، حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة Higthech Payment Systems ومؤسستي بين المدن الجديدة العمومية والمدينة كاليفورنيا الخاصة التابعتين للمديرية.
الاتفاقية وقعها كل من السيد محمد حراني الرئيس المدير العام لشركة H.P.S والرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب C.G.E.M والسيدة أمينة وجيغ رئيسة المؤسسة الابتدائية بين المدن الجديدة والسيدة راضية أبو تجين مديرة مؤسسة المدينة كليفورنيا، بحضور ممثلي مؤسسة الجسر وعلى رأسهم السيد محمد عباد الأندلسي رئيس المؤسسة وكذا بعض الأطر الإدارية لسلسلة مدارس المدينة.
خلال هذا اللقاء، قدمت السيدة المديرة الإقليمية بعض المعطيات الإحصائية المتعلقة بالبنية التربوية للمديرية، بعدها نوهت بهذه المبادرة التي تعد أول تجربة على الصعيد الإقليمي التي ستعرف انخراط القطاع الخاص من خارج المنظومة التربوية، والتي تدخل في إطار تفعيل إستراتيجية المديرية الإقليمية الرامية إلى إرساء قواعد الحكامة التشاركية من خلال انفتاحها على كل الفاعلين والمتدخلين للمساهمة في الارتقاء بالعمل التربوي بالإقليم.
كما أوضحت السيدة المديرة السياق العام للاتفاقية والتي تدخل في إطار التنزيل الفعلي لمشاريع الرؤية الإستراتيجية 2015-2030، لاسيما المشروع المندمج رقم 15 الهادف إلى تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.
من جهته أكد السيد الرئيس المدير العام في كلمته بالمناسبة أن هذه الاتفاقية ستمكن من توفير الإمكانات البشرية والمادية التي ستعود بالنفع على المؤسسة، داعيا جميع الأطراف المتدخلة في المشروع إلى توحيد الجهود من أجل العمل سويا للمساهمة كل من جهته لإنجاحه.
وأكد السيد رئيس مؤسسة الجسر أن هذه الشراكة ستساهم بشكل مباشر في دعم المدرسة العمومية معربا عن يقينه بنجاح التجربة لوجود جميع المؤشرات من بنية مادية وموارد بشرية.
يشار إلى أن اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة تهدف بالأساس تمويل برنامج الدعم التربوي لتحسين النتائج الدراسية لتلامذة مدرسة بين المدن الجديدة على اختلاف مستوياتهم، وتزويد المؤسسة بالتجهيزات والوسائل التعليمة الضرورية، وكذا إقامة دورات تكوينية لفائدة أطر هيئة التدريس بمدرسة بين المدن الجديد وتقوية الجانب التدبيري لرئيسة المؤسسة.

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس