تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

خلاصات لقاء الوزير والنقابات يوم 25 يوليوز 2017 حسب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

تعليم بريس :
خلاصات لقاء الوزير والنقابات يوم 25 يوليوز 2017 حسب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
عموما الحصيلة مخيبة للامال وتطلعات نساء ورجال التعليم
خلاصة اللقاء مع الوزارة من خلال العرض الوزاري والتفاعل معه تظهر محدودية التجاوب بحيث لم تات بجديد اذ :
بخصوص الحركة ابدت تفهما والتزاما ب :
+ ضمان حق الطعن والتزام الوزارة بالتعاطي الايجابي
+ضمان امكانية الاحتفاظ بالمنصب
+ منح المدراء الاقليميين والجهويين حرية اكبر في معالجة مشكل العالقين والمنتقلين والمقصيين ومتضرري الحركة المحلية
+ انتظار استكمال الحركة المحلية ثم القيام بتقييم وانصاف المتضررين .
بخصوص القضايا العالقة لم تات بجديد يلبي طبيعة الاشكالات المطروحة بحيث :
× ملف 7و8 تحيين عرض 26 اكتوبر2016 مع التزام بتحيين التوقيع وهو ما يعني استمرار فئات كبيرة من المتضررين خارج التسوية مما طالبنا كجامعة بضرورة اعتماد الحل الشمولي المنصف للجميع حيث أعلن الوزير عن تأجيل الحسم وتعميق النقاش في أفق الوصول إلى حلول أفضل ...
× مسلك الادارة والادارة التربوية :
بخصوص خريجي مسلك الادارة التربوية التزمت الوزارة منح اطار متصرف تربوي بمفعول تاريخ التخرج وهو المطلب الذي سبق ان رفضناه كجامعة وطالبنا باطار متصرف يشمل الجميع في افق صياغة نظام اساسي يوحد المسارات المهنية ..وقد ألخ الوزير على ضرورة التقريب بين المتصرف والمنصرف التربوي..
بخصوص الادارة التربوية بالاسناد ، عرض الوزارة اشترط التصديق على مجزوءات واعتبار تاريخ التصديق تاريخ مفعول الاطار . وهو الحل الذي لا يستقيم مع خبرة هؤلاء حيث طالبنا بانجاز بحث ميداني بناء على خبرة هؤلاء قصد تمكينهم من الاطار.
كما طالبت الجامعة بإعادة النظر في طريقة تعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية مع تمديد آجال ملء طلبات التعيينات..والإعلان عن المناصب الشاغرة..
× موافقة الوزارة على ترقية اساتذة الاعدادي المعلمون سابقا والمتقاعدون قبل 2011 وعددهم 129 اواعتبرنا الامر بمثابة جبر ضرر للمعنيين وان جاء متاخرا .
× التزمت الوزارة تسوية وضعية المعنيين بالترقية بالشهادات قبل متم دجنبر 2015 المهندسين ..الممونين.. ،الدبلومات الأجنبية حيث سيتم تعديل المرسوم وتاريخ المفعول هو نفسه تاريخ اعلان النجاح . ..وقد طالبت الجامعة بحل جوهري عن طريق اقرار الحق في الترقية بالشهادة للجميع داخل القطاع .
× المكلفون خارج اطارهم الاصلي/ اخبار الوزارة تحفظ وزارة الوظيفة العمومية . اعتبرنا عرض الوزارة حاليا متاخرا على عرض مرحلة الوفا وطالبنا بانصاف المعنيين عبر ادماجهم بشكل عام في اطار التكليف وتخصص الاجازة
× حذف السلم 9 وتسريع وثيرة ترقية المعنيين / تحفظ وزارة الوظيفة العمومية . اعتبرنا الامر يتناقض والخطابات الرسمية سواء للحكومة او الوزارة المعنية .
وبخصوص النظام الأساسي الجديد جددت الجامعة مطالبتها ياخراجه سريعا لوضع حد للعديد من الملفات الفئوية ...
اجمالا لقاء الوزارة كان بعيدا عن تطلعات الشغيلة التعليمية والوزارة الوصية تعيش في جزيرة اخرى ولا تتفاعل مع الواقع التعليمي وهو امر لا يمكن السكوت عنه ويتطلب رد نقابي قوي يصون المكتسبات ويعيد للعمل النقابي مصداقيته.

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس