تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حصاد: حالات الغش في امتحانات "الباك" تراجعت بـ60 في المائة

حصاد: حالات الغش في امتحانات "الباك" تراجعت بـ60 في المائة
تعليم بريس :

حصاد: حالات الغش في امتحانات "الباك" تراجعت بـ60 في المائة
كشف محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عن تراجع حالات الغش في امتحانات البكالوريا سنة 2017 بنسبة 60 في المائة.

جاء ذلك، خلال عرض ألقاه أمام المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بحسب ما نقله عنه الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي.

واعتبر الخلفي أن امتحانات الباك مرت في ظروف جيدة، وإيجابية، وأشار إلى أن التراجع المهم في حالات الغش يعود في جزء كبير منه إلى جملة الإجراءات، التي تم اتخاذها من قبيل صدور قانون زجر الغش، واعتماد نظام الالتزام، الذي يصادق عليه من طرف المرشحين، والآلات الكاشفة للغش، وأبرز أن الحكومة ستعزز من إجراءات محاربة الغش في السنة المقبلة.

وأشار الخلفي إلى أن عدد المترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا، الوافدين من التعليم العمومي بلغ 295 ألف و145 مترشحة ومترشح، وهو ما يمثل نسبة 91 في المائة من مجموع المترشحين الممدرسين، في حين بلغ عدد المترشحين الوافدين من التعليم الخصوصي 30 ألف و640 مترشحة ومترشحا، بما يمثل نسبة 9 في المائة من ترشيحات الممدرسين.

كما أنه لأول مرة بلغ مترشحو المسالك الدولية المغربية – خيار إنجليزية 72 مترشحا ومترشحة، في حين ارتفع عدد مترشحي الفوج الثاني للمسالك الدولية – خيار فرنسية إلى 8058 مترشحة ومترشحا في هذه الدورة.

واعتبر الخلفي أن أهم مستجدات هذه الدورة على مستوى الترشيحات، هو اجتياز أول فوج للمترشحين الوافدين من المسالك المهنية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا، ويبلغ عددهم 143 موزعين على أربعة تخصصات، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار في هذه الدورة 89 ألفا و425 مترشحة ومترشحا.
اليوم 24

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس