تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أكاديمية جهة درعة تافيلالت تنظم اللقاء التنسيقي الجهوي الخاص بالتحضير لامتحانات البكالوريا دورة 2017

أكاديمية جهة درعة تافيلالت تنظم اللقاء التنسيقي الجهوي الخاص بالتحضير لامتحانات البكالوريا دورة 2017

تعليم بريس :
أكاديمية جهة درعة تافيلالت تنظم اللقاء التنسيقي الجهوي الخاص بالتحضير لامتحانات البكالوريا دورة 2017

احتضنت قاعة الاجتماعات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يومه الاثنين 24 أبريل 2017، لقاء تنسيقيا أطره فريق مركزي برئاسة لسيد محمد ساسي مدير مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات، وممثلين عن مديرية ادارة منظومة الاعلام وكذا أطر من المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه، وبحضور السيد علي براد مدير الأكاديمية ،والسادة المديرين الإقليميين بالجهة والسادة المفتشين التربويين الجهويين والسادة رؤساء مراكز الامتحانات ومراكز منظومة الإعلام جهويا واقليميا وكذا اللسادة رؤساء مراكز التصحيح،
افتتح هذا اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد مدير الأكاديمية حدد من خلالها بسياق تنظيم اللقاء وأهدافه ، كما ذكر بالمجهودات المبذولة وطنيا وجهويا في مجال دعم مصداقية الامتحانات بصفة عامة والإشهادية منها بصفة خاصة، كما نوه بمبادرة الأكاديمية في المساهمة في عقلنة عملية التصحيح من خلال اعتمادها لتقنية الانترانيت في مسك النقط، وهي مبادرة سيتم تعميمها وطنيا.

السيد محمد ساسي،في كلمته ذكر بدوره بالمجهودات المبذولة من طرف الوزارة للتحكم في سيرورات امتحانات البكالوريا إعدادا وإجراء وتصحيحا وتتبعا، كما ركز في مداخلته على ضرورة الوقوف هذه السنة لمساءلة مصداقية محطة التصحيح باعتبارها حلقة محورية من سيرورة الامتحان. كما تطرق كذلك في عرضه الى مستجدات امتحانات البكالوريا 2017 ، حيث استعرض التعديلات التي طرأت على دفتر مساطر امتحانات البكالوريا بعد تحيينه، ثم المستجدات ذات الصلة بتنويع العرض المدرسي من خلال ارساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية والبكالوريا المهنية وما يستدعيه الأمر من مواكبة وتحيين . 

في سياق عرضه، تطرق السيد المدير المركزي لمستجدات النظام الإعلاميائي SagePlus الخاص بتدبير الامتحانات، وسبل تأمينها. كما استعرض مستجدات سبل زجر الغش لدعم مصداقية الامتحان بعد صدور القانون رقم 02.13 الصادر في 25 غشت 2016 والمتعلق بزجر الغش في المتحانات المدرسية .
أما المحطة الثانية من اللقاء فقد خصصت للتداول في استراتيجية تطوير عملية التصحيح في امتحانات البكالوريا وتفعيل مكون خاص بها في منظومة SagePLus . بعها اتيحت الفرصة للمناقشة والتداول في هذه المستجدات من أجل الإغناء والتطوير والتعزيز.
التقرير :مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس