تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تنظيم ورشات التقييم البيداغوجي للموارد الرقمية المنتجة من طرف الأطر التربوية دورة V@REN 2016.

تعليم بريس :
تنظيم ورشات التقييم البيداغوجي للموارد الرقمية المنتجة من طرف الأطر التربوية دورة V@REN 2016
احتضنت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين –جهة سوس ماسة ، يومي الاثنين والثلاثاء 06--07 مارس 2017، بالمركز الجهوي للتكوين المستمر محمد الزرقطوني، ورشات التقييم البيداغوجي للموارد الرقمية المنتجة من طرف الأطر التربوية، دورة V@REN 2016.
افتتح الورشات السيد أحمد أميني رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية ، حيث ذكر بسياق المشروع وأهداف اللقاء المتمثلة في:
• تشجيع وتحفيز الإنتاجات الرقمية التربوية الوطنية؛
• الرفع من جودتها ومطابقتها للشروط المعيارية المعتمدة؛
• إغناء المنظومة التربوية المغربية بدعامات رقمية تحترم المناهج الدراسية والتوجيهات التربوية الرسمية؛
• إذكاء روح التجديد والإبداع والابتكار والتميز بين الفاعلين التربويين؛
• المساهمة في دعم تعلمات المتعلمين في مختلف الأسلاك، من خلال تقاسم الموارد الرقمية المصادق عليها بنشرها عبر بوابة إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم www.taalimtice.ma .
مؤكدا في ذات المنحى، على الدور المحوري لهيأة التأطير التربوي في إنجاح الممارسات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمليات التعليمية التعلمية.
بعد ذلك تقدم السيد عبد الرحيم غصوب، رئيس مصلحة المصادقة على الموارد الرقمية بالمختبر الوطني للمصادقة على الموارد الرقمية، بعرض تطرق فيه لسياق وأهداف المشروع الذي يندرج في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للوزارة (2015-2030) الخاص بالمشروع 12 المتعلق بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم و مشروع برنامج "جيني" في المحور المتعلق بالموارد الرقمية وكذلك للمكانة المميزة التي تحظى بها التجربة المغربية من بين التجارب الدولية الأخرى في هذا المجال ، ثم استعرض في سياق حديثه مجهودات مديرية برنامج جيني في توفير موارد هادفة ومحددة تخدم الأطر التربوية والتلاميذ، متوافقة مع محتويات المنهاج الدراسي المغربي، متنوعة من تطبيقات وبرانم وفيديوهات؛ حيث لاقت استحسانا وتنويها على الصعيدين الوطني والدولي.
ومن جهة أخرى، استعرض المعايير المعتمدة في تقييم الموارد الرقمية، والتي ستعتمد عليها الفرق التخصصية أثناء عملية التقييم، والتي تمثلت في: المطابقة مع التوجيهات التربوية و المنهاج الدراسي، الملاءمة، السلامة اللغوية والعلمية والمصادر والمعطيات.، ثم القيمة المضافة من المنتوج.
بعد ذلك باشرت الفرق البيداغوجية التخصصية عمليات التقييم البيداغوجي والقيمي، لكل الموارد المقدمة التي بلغ عددها مايفوق 127 منتوجا.
اختتمت الورشات بكلمة تثمينية للسيد المهدي الرحيوي، المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين –جهة سوس ماسة، أشاد فيها بمجهودات كل المتدخلين على الصعيد المركزي والجهوي والمحلي في إنجاح هذه الورشات، مذكَّرا بسياقها الخاص الذي يهم تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم (المشروع 12) للرؤية الاستراتيجية (215-2030)، وبالأهداف المتوخاة من وراء مجمل هذه الورشات، والمتجلية في توفير موارد رقمية تساهم في تحسين جودة المتعلمين وتحقيق كفايات القرن الواحد والعشرين الخاصة بهذا المجال.
حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس