تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني يقوم بزيارات تفقدية لعدة مؤسسات تعليمية بالرشيدية

تعليم بريس :
السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني يقوم بزيارات تفقدية لعدة مؤسسات تعليمية بالرشيدية
على هامش انعقاد الدورة الأولى للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية بتاريخ 28-03-2017، قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد رشيد بلمختار، مرفوقا بالسيد مدير الأكاديمية والسادة المديرين الإقليميين بالجهة، بزيارات تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالرشيدية، وذلك في إطار مواكبته وتتبعه المباشر لعملية تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015-2030. وقد شملت هذه الزيارات كل من ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية، ثانوية سجلماسة التأهيلية، ثانوية مولاي رشيد الإعدادية، مدرسة أزمور الابتدائية، والثانوية التقنية، بالإضافة إلى المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالرشيدية.


وقد وقف السيد الوزير، من خلال هذه الزيارات، على حصيلة المديرية الإقليمية بخصوص مجموعة من الأوراش الإصلاحية التي تعرفها منظومة التربية و التكوين: الباكالوريا الدولية، المسارات المهنية بسلكي الإعدادي والثانوي، المنهاج الدراسي المنقح للسنوات الأربع الأولى للتعليم الابتدائي، حيث أعرب في هذا السياق عن ارتياحه العميق لانخراط الأطر الإدارية والتربوية في عملية تنزيل مضامين الرؤية الإستراتيجية.
بموازة هذه الزيارات الميدانية، قام السيد الوزير، بفضاء ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية، بتوقيع اتفاقية شراكة واعدة ومهمة مع شركة "بوجو" بحضور تلامذة إحدى شعب المسارات المهنية، ويستفيد بموجبها تلاميذ وتلميذات المسار المهني والباكلوريا المهنية من التداريب في رحاب معامل ومختبرات الشركة العملاق. ويأتي هذا في خضم تنزيل استراتيجية الوزارة في الانفتاح على الفاعلين الاقتصاديين لمسايرة النمو التنافسي للاقتصاد بصفة عامة ، و تلبية لحاجات المقاولة و سوق الشغل على وجه الحصوص.
و مع افتتاح الأسبوع الثقافي التاسع بإعدادية مولاي رشيد، قام السيد الوزير والوفد المرافق له بزيارة للمركز الرياضي المتواجد بالمؤسسة والذي تستفيد منه تلميذات و تلاميذ المؤسسات الابتدائية روافد الإعدادية، كما تفقد مختلف الورشات ومعارض الأندية التربوية بهذه المناسبة.


من جهة أخرى، وعلى إثر زيارته التفقدية للدورة التكوينية المنظمة لفائدة الأساتذة المصاحبين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالرشيدية، ثمن السيد الوزير المجهودات المبذولة في هذا الصدد، كما أكد أهمية المهام المنوطة بهذه الفئة من خلال اعتماد العمل الأفقي كرافعة أساسية لتحقيق الأهداف المنشودة.


وفي الختام، واكب السيد الوزير، بمقر الأكاديمية، عمل أطر التوجيه و الإعلام بالإقليم، من خلال حضوره لعرض تمحور حول المسارات المهنية والمسالك الدولية، حيث تم تسليط الضوء على السياق العام، أهم المرجعيات المؤطرة، وكذا الرهانات الأساسية التي ميزت هذا المشروع من التجريب تم التوسيع و التعميم بمديرية الرشيدية، في أفق تقاسم هذه التجربة مع باقي المديريات الإقليمية. وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد الوزير مدير الأكاديمية، المديرين الإقليمين، رؤساء الأقسام المصالح بالأكاديمية، أطر الإعلام والتوجيه، رؤساء وبعض أساتذة المؤسسات المحتضنة للتخصصات المذكورة أعلاه. هذا وقد نوه الوزير بالعمل الجاد و الاحترافي الذي تنهجه المديرية الإقليمية بالرشيدية في تنزيل و تفعيل مضامين المحاور المرتبطة بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية والمسارات المهنية.
حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس