المديرية الإقليمية تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة بن حزم الابتدائية بالرشيدية

فبراير 19, 2017 فبراير 19, 2017
-A A +A
تعليم بريس :

المديرية الإقليمية تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة بن حزم الابتدائية بالرشيدية


تحت إشراف السيد والي جهة درعة تافيلالت و عامل إقليم الرشيدية، و بتنسيق مع مختلف المصالح الخارجية التي لها علاقة بموضوع السلامة الطرقية، خلدت المديرية الإقليمية بالرشيدية اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، بمدرسة بن حزم الابتدائية تحت شعار: خارج المدينة .. مزيدا من الحذر. 

ترأس هذا اليوم الاحتفالي السيد الكاتب العام للولاية، كما عرف حضور كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت، السيد المدير الإقليمي بالرشيدية، السادة ممثلو المصالح الخارجية الأمنية و العسكرية و المدنية المعنية.
بعد قيام الحضور تحية للنشيد الوطني تم تقديم برنامج حافل للسيد الكاتب العام للولاية و الوفد المرافق له، شمل هذا البرنامج عرضا مستفيضا لأهم النتائج و العمليات المبرمجة من طرف مختلف المصالح الخارجية في إطار تعزيز السلامة الطرقية و الحد من حوادث السير. بعد ذلك تم عرض أنشطة مختلفة في موضوع السلامة الطرقية من زاويته التحسيسية و التوعوية و الدينية و الأخلاقية و الفنية من خلال تنظيم مدارات طرقية و ورشات للرسم و التعبير و الموسيقى و مسابقات رياضية و فنية.

من جهته، تقدم السيد المدير الإقليمي في كلمته بالمناسبة بخالص شكره لكل المتدخلين على المجهودات التي توجت بنجاح هذه التظاهرة. و في معرض حديثه عن الحصيلة السنوية بالإقليم أشاد بانخراط كل القطاعات الحكومية و الهيئات المدنية المناصرة للسلامة الطرقية بكل جدية في تعاطيها مع الظاهرة. كما أعرب عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به المديرية بتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين خاصة المديرية العامة للأمن الوطني و وزارة التجهيز والنقل، و من خلال مؤسساتها التعليمية، حيث تم تتجويج مدرسة بن خلدون الابتدائية بالجائزة الوطنية الأولى لأحسن مشروع للسلامة الطرقية، المنظم من قبل اللجنة الوطنية للسلامة الطرقية.
و في الختام تم توزيع مجموعة من الجوائز على التلاميذ المتفوقين في المسابقات المنظمة بالمناسبة.

حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/