تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بلاغ الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بتاريخ 08 فبراير 2017

تعليم بريس :
بلاغ الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بتاريخ 08 فبراير 2017

بلاغ إلى الرأي العام الوطني والدولي رقم 5

عقد المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة اجتماعا طارئا يومه الثلاثاء 08 فبراير 2017 لتدراس مستجدات ملف طلب الجمعية بسحب كتب سلسلة منار المسفهة للفلسفة والعلوم وحقوق الإنسان والطفل ومكاسب الحضارة الإنسانية المعاصرة.

وبعد مناقشة وتحليل الوضعية خلص المكتب الوطني إلى ما يلي:

1-تسجل الجمعية عدم تجاوب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع مطلب الجمعية.

2- تدين الجمعية تصريحات وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المعبر عنها لجريدة لوموند الفرنسية بخصوص افتعال النقاش الإيديولوجي داخل المدرسة المغربية، ومحاولته التملص من مسؤؤلياته في التأشير على كتب متزمة تدعو إلى التطرف والفتنة المجتمعية، وأن ما يقوم به السيد الوزير هو عين الإيديولوجيا.

3- تدين الجمعية سياسة خلط الأوراق التي انتهجها السيد الوزير ووزارته بمحاولة افتعال الصراع بين أساتذة الفلسفة وأساتذة التربية الإسلامية وهي مؤامرة مكشوفة نحمله تداعياتها، كما نذكره بمواقف الجمعية المعبر عنها في جميع بلاغاتها السابقة بكون المشكل ليس مع مادة التربية الاسلامية ولا مع مدرسيها أو مفتشيها بل مع الوزراة ومديرية المناهج التي أشرت على تلك الكتب.

4- تحمل الجمعية السيد الوزير المسؤولية المباشرة في التحريض على الصدام بين مدرسي مادة الفلسفة ومدرسي مادة التربية الإسلامية.

5- تدين الجمعية سياسة الكذب على الرأي العام الوطني والدولي التي أنتهجها السيد الوزير بادعائه أن السيد مدير المناهج قد استقبل الجمعية وفتح معها الحوار وهو الأمر الذي لم يحصل مطلقا بالرغم من توصل السيد الوزير بطلب لقاء معه من الجمعية.

6- تحيي الجمعية عاليا تضامن مدرسي مادة الفلسفة ومادة التربية الإسلامية على وعيهم ومسؤوليتهم وروحهم الوطنية في عدم الإنجرار إلى مستنقع الفتنة والصراع الإيديولوجي والمحافظة على سلامة الجو التربوي داخل المؤسسات التعليمية بما يخدم الأهداف التربوية النبيلة، وحرصهم على ألا يكونوا أدوات رخيصة لتخريب ما تبقى من المدرسة العمومية.

7- تدعو الجمعية جميع المؤسسات الوطنية والأحزاب السياسية والنقابات وهيئات المجتمع المدني والمثقفين والفنانين والإعلاميين إلى حضور الأيام الدراسية التي ستنظمها يومي 24 و 25 فبراير 2017 بالمكتبة الوطنية بالرباط في موضوع: الفلسفة والتربية على القيم، والتي ستتوج بإعلان الرباط من أجل الفلسفة والذي سيرفع إلى الهيئات الوطنية والدولية المهتمة بشأن الفلسفة.
الكاتب الوطني: ذ. عبد الكريم سفير
حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس