تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

معاناة الأساتذة والمديرين مع "مسار" الواقع والأسباب والحلول

تعليم بريس :

معاناة الأساتذة والمديرين مع نجم الأسبوع "مسار" الواقع والأسباب والحلول
أتساءل كأستاذ لماذا نحمل نحن هم و "ثقل" خوادم مسار. مسؤولية الخادم serveur تقع على عاتق الوزارة.
بالنسبة لنا نحاول ادخال النقط اذا لم يعمل مسار فهذا ليس من شأني. لماذا علي أن أسهر لوقت متأخر او استيقظ باكرا جدا من اجل مشكل لست مسؤولا عنه.
أصلا لا شيء يلزمني ان أتوفر على ربط بالانترنت او حاسوب شخصي فبالتالي فحتى لو كان ادخال النقط من اختصاصي يجب ان توفر لي المؤسسة حاسوبا للقيام بالعملية وايضا يجب القيام بالعملية في اوقات العمل الرسمية بين 8 صباحا و18 مساء. لا أن أسهر معه وأتحايل على البرنامج ليشتغل.



فالأكيد أن الأطر الإدارية والتربوية صادفت هذه الأيام مشكلا في ولوج موقع منظومة مسار للتدبير المدرسي حيث أن المتصفح يرفض ولوج الموقع رغم المحاولات المتكررة وهو ما أحدث ارتباكا في التدبير المدرسي. 
ويكمن سبب في هذا المشكل إلى الضغط الكبير على الموقع في هذه الأيام فكل الأساتذة و الأطر الإدارية في مختلف المؤسسات التعليمية بجميع أسلاكها سواء مؤسسات التعليم الابتدائي و الثانويات الإعدادية و التأهيلية في جميع أنحاء البلاد منشغلين في إدخال النقط بالإضافة إلى سبب آخر كون الوزارة أقدمت مؤخرا على تغيير رابط المنظومة على الأنترنيت وذلك لتأمينها بشكل أكبر. وجاء التغيير على النحو التالي:
العنوان القديم: http://sgs.men.gov.ma/
العنوان الجديد: https://massar.men.gov.ma/Account

و الحل السهل لإدخال النقط بشكل أسرع و بدون مشاكل هو تصدير جداول نقط المراقبة المستمرة الخاصة بالأقسام المسندة لكل أستاذ حسب المواد من موقع منظومة مسار إلى سطح المكتب على حاسوبك ثم ملء النقط بكل حرية و بدون أنترنيت دون مخافة إغلاق موقع مسار في أي وقت ثم بعد الإنتهاء من ملء النقط قم باستيرادها على موقع مسار بكل سهولة كما يوضح ذلك هذا الشرح أسفله:



عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس