تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

دورة تكوينية بأزيلال لفائدة مكوني ومكونات برنامج محاربة الأمية ومابعد محو الأمية

تعليم بريس :
دورة تكوينية بأزيلال لفائدة مكوني ومكونات برنامج محاربة الأمية ومابعد محو الأمية
هشام أحرار/ أزيلال
احتضن مقر دار الشباب الزرقطوني بازيلال، صبيحة اليوم السبت 211 يناير الجاري دورة تكوينية لفائدة منشطات و منشطي برنامج محاربة الأمية مابعد محاربة الأمية أشرف على تنظيمها جمعية أسيف للتنمية والتعاون بتبار وشت بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بازيلال والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وقد عرفت هذه الدورة التكوينية حضور جميع المكونات و المشرفين المكلفين بتنفيذ برنامج محاربة الأمية ومابعد محاربة الأمية بإقليم ازيلال.
افتتحت الدورة التكوينية بكلمة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الأستاذ يوسف لشقر الذي أكد أن أهداف الدورة التكوينية تتمثل في تقوية قدرات منشطات برنامج محاربة الأمية ومابعد محاربة الأمية في مجال التنشيط والتواصل والتمكن من المنهاج الخاص بتعليم الكبار إضافة إلى تبادل الخبرات و التجارب بين المشاركات والمشاركين كما أكد أن النتيجة المنتظر ة من هذه الأيام التكوينية هو تمكين المكونين من زاد نظري وآليات إجرائية لتدعيم عملهن داخل الفصول الدراسية و تذليل مختلف الصعوبات والمشاكل التي تواجههن أثناء التدريس .


أما السيد علي أمليان رئيس جمعية أسيف للتنمية والتعاون بتباروشت وحاملة مشروع محو الأمية ومابعد محاربة الأمية فقد نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها المكونات في مهمتهن النبيلة ، كما تحدث عن أهمية الدورة التكوينية نظرا لأهميتها بين المكونات والمستفيدات داخل الفصول الدراسية في إنجاح البرنامج .كما تقدم بالشكر إلى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتعاونها الجاد والمثمر في سبيل إنجاح مشروع محوا لامية ومابعد،وعبر عن استعداد الجمعية الدائم للمشاركة في جميع المبادرات والأنشطة التي تستهدف النهوض بأوضاع المرأة على المستوى المحلي.
وقد أشرف على تاطير الدورة التكوينية كل من فوقار احماد أستاذ مكون وكمال تمنايت رئيس مصلحة محاربة الأمية وعز الدين ابغي أستاذ مكون.
محاور الدورة التكوينية :مواصفات المنشط وأدواره في مجال الأندراغوجيا : التي تتمثل في القدرة على الانتباه والإصغاء ، القدرة على إيقاظ طاقات الجماعة وخلق الدافعية الذاتية لدى أفرادها والقدرة على استثمار تجارب وخبرات المجموعة وتوظيفها في عملية دروس محو الأمية..
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التكوينية تدخل في إطار برنامج محو الأمية ومابعد محاربة الأمية للموسم الدراسي 2017/2016 الذي تنجزه الجمعية ويستفيد منه أزيد من 1675مستفيدة في صفوف النساء والرجال التي تتراوح أعمارهن بين 20 و 50 سنة بازيلال .
هذه العملية يؤطرها 40 مكون ومكونة ، وتحت إشراف 077 مشرفين تربويين تقديم دروس في القراءة ، الكتابة ، التعبير و التواصل ، الحساب ، القرآن الكريم و تعليم الحروف الأبجدية وفق البرامج والبيداغوجية والسوسيواقتصادية التي تعدها الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس