اجتماع جهوي للجنة الجهوية للقيادة لتكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود بجهة سوس ماسة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

يناير 27، 2017

6:24 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :

اجتماع جهوي للجنة الجهوية للقيادة لتكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود بجهة سوس ماسة

انعقد اليوم، الجمعة 27 يناير 2017 ، اجتماع اللجنة الجهوية للقيادة برئاسة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وبحضور السادة المديرين الاقليميين ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجهة وثلة من رؤساء الأقسام والمصالح بالاكاديمية، بغاية بلورة خطة جهوية لتدبير تكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود وتوفير الوسائل اللوجيستيكية اللازمة لإنجاح التكوين، وكذا التصديق على تقارير سير التكوين بالجهة ورفعها للوزارة.
ويأتي هذا الاجتماع الجهوي تنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية عدد 17/008 بتاريخ 20 يناير 20177 في شأن تنظيم تكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود خلال الموسم المدرسي 2016/2017 والمقرر المشترك لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير الاقتصاد والمالية رقم 7259 بتاريخ 07 أكتوبر 2016 والمقرر المشترك لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير الاقتصاد والمالية رقم 7975 بتاريخ 01 نونبر 2016.
ويندرج هذا التكوين بغاية تطوير معارف هاته الأطر وإنماء كفاياتهم المهنية وتعزيز قيم وأخلاقيات المهنة لديهم، بغية تأهيلهم للاضطلاع بمهامهم وتحضيرهم لاجتياز مختلف المحطات التقويمية المبرمجة، مع الأخذ بعين الاعتبار المقاربات التربوية الرسمية والبيداغوجية والديداكتيكية المعتمدة من لدن الوزارة، وفق ما تقتضيه المناهج والتوجيهات التربوية الرسمية وخصوصيات المتعلمين.
ويعد هذا التكوين حقا وواجبا سيمكن المعنيين من الاعداد الجيد لمختلف التقويمات المنصوص عليها في المقرر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الاقتصاد والمالية.
وسيتم تنظيم التكوينات لفائدة الأستاذات والأساتذة الموظفين بموجب عقود من خلال ثلاث صيغ مختلفة ومتكاملة، تراوح بين التكوين الميداني والتكوين عن بعد والتكوين الحضوري.
وستنطلق تكوينات الأساتذة المتعاقدين مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم 7 فبراير 2017 إلى غاية 10 منه، موزعين على أربعة مراكز، وفق ما يلي:
متعاقدو الثانوي بسلكيه جميعهم بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بانزكان.
اساتذة الإبتدائي باكادير اداوتنان وانزكان ايت ملول واشتوكة ايت باها، سيجرى التكوين بالفرع الاقليمي لمهن التربية والتكوين باكادير الكائن بحي احشاش.
اساتذة الإبتدائي بتاروانت، سيخضعون التكوين بالمركز الاقليمي لمهن التربية والتكوين بتارودانت.
اساتذة الإبتدائي بطاطا، سيخضعون للتكوين بالفرع الاقليمي لمهن التربية والتكوين بطاطا.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات