تعليم بريس تعليم بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بلاغ المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد

تعليم بريس :

بلاغ المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد

المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد يهنئ الموظفات و الموظفين و عموم الجماهير الشعبية بالنجاح الكبير للإضراب الوطني العام في الوظيفة العمومية و المؤسسات ذات الطابع الإداري و الجماعات الترابية الذي تجاوزت فيه نسبة المشاركة 43 في المائة، و بالمسيرة الوطنية النوعية تنظيما وزخما جماهيريا المنظمة يوم 14 دجنبر 2016. استمرارا في تنفيذ قرارات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد المنعقد بتاريخ 2 أكتوبر 2016 بالرباط على هامش المسيرة التاريخية التي تعرضت لقمع وحشي من طرف القوات العمومية،خاضت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد إضرابا وطنيا عاما في الوظيفة العمومية و المؤسسات ذات الطابع الإداري و الجماعات الترابية مصحوبا بمسيرة احتجاجية ممركزة بالرباط يوم الأربعاء 14 دجنبر 2016 تحت شعار: "جميعا من أجل التصدي للهجوم على المكتسبات و ضمان شغل و تقاعد كريمين لجميع المغاربة" ، والتي عرفت حضورا جماهيريا مكثفا و متميزا، رفع خلالها عموم الجماهير شعارات قوية رافضة للمخطط التخريبي لأنظمة المعاشات المدنية ،و مطالبة بإنصاف ضحايا السياسات العمومية، و بالشغل للمعطلين و بالإدماج للأطر التربوية، و منددة بمعاشات الريع التي يستفيد منها الوزراء و البرلمانيون. وبعد ذلك عقد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد حضرته مجموعة من اللجان الإقليمية وأعضاء اللجنة الوطنية لتقييم هذه المحطة النضالية ، وبعد نقاش جدي و مستفيض بين الحضور، وبناء على معطيات دقيقة، فإن المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد يعلن للرأي العام الوطني ما يلي: 
• يهنئ عموم الموظفات و الموظفين بالنجاح الباهر الذي حققه الإضراب الوطني العام في الوظيفة العمومية و المؤسسات ذات الطابع الإداري و الجماعات الترابية الذي تجاوزت نسبة المشاركة فيه 43 في المائة. 
• يهنئ كافة الجماهير الشعبية المشاركة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية على النجاح الكبير والمتميز كما وكيفا بهذا العرس النضالي. 
• يشكر جميع الهيئات المناضلة على دعمها غير المشروط للتنسيقية،و كل المنابر الإعلامية و الصحافيين على تغطيتهم المهنية لهذه المحطة النضالية . 
• يثمن مبادرة توحيد نضالات الهيئات المناضلة الديمقراطية و المستقلة . 
• يؤكد على أن حل الأزمة المفتعلة للصندوق المغربي للتقاعد يكمن في ضمان حق الشباب المغربي في الشغل والوظيفة عبر توظيف الأطر التربوية وخريجي الجامعات والمعاهد لتوسيع قاعدة المنخرطين المساهمين في الصندوق والتغلب على العجز التقني الحاصل بين معاشات المتقاعدين ومساهمات المنخرطين. 
• يدعو كافة اللجان المحلية والإقليمية إلى عقد جموعات عامة لرفع برامج نضالية و تدارس مشروع الميثاق التنظيمي،و انتداب 5 أشخاص على أقصى تقدير عن كل لجنة إقليمية لحضور المجلس الوطني المزمع عقده يوم 8 يناير 2017 على الساعة 10 صباحا بالرباط . 

و في الأخير إذ يؤكد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد عزمه و إصراره على مواصلة درب النضال المتصاعد ،و الكفاح الوحدوي حتى إسقاط المخطط التخريبي للتقاعد وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين. 

عاشت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد حرة ديمقراطية مستقلة

عن الكاتب

Taalim Press

التعليقات


حمل تطبيق تعليم بريس على متجر التطبيقات:
اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك للتوصل بالجديد:
انضم لمجموعة موارد الأستاذ والمدير والتلميذ علي الفيس بوك :
مواضيع أخرى قد تهمك


جميع الحقوق محفوظة

تعليم بريس