الورشة الوطنية الخاصة بتقديم الحقيبة التربوية الخاصة بمقاربة التثقيف بالنظير والمهارات الحياتية

ديسمبر 19, 2016 ديسمبر 19, 2016
-A A +A
تعليم بريس :

الورشة الوطنية الخاصة بتقديم الحقيبة التربوية الخاصة بمقاربة التثقيف بالنظير والمهارات الحياتية

ترأس السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم، ورشة وطنية خصصت أشغالها لتقديم الحقيبة التربوية الخاصة بمقاربة التثقيف بالنظير والمهارات الحياتية.

ويندرج تنظيم هذه الورشة، التي تم تنظيمها بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، في إطار برنامج التعاون المشترك الذي يجمع بين الطرفين، والمنسجم أهدافه والرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2030-2015، الذي جعل من التربية على قيم الديمقراطية والمواطنة الفاعلة وفضائل السلوك المدني خيارا استراتيجيا، يتم تصريفه على مستويات المنهاج التربوي والبنيات التربوية والآليات المؤسساتية والفاعلين التربويين، وكذا على مستوى علاقة المؤسسة التربوية بمحيطها الخارجي.

وقد تم خلالها تقديم وتقاسم محتويات الحقيبة التربوية الخاصة بمقاربة التثقيف بالنظير، والتي تم إعدادها بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهي موجهة إلى الأطر التربوية منشطي ومنشطات الأندية التربوية والذين سيتولون مهمة تكوين المثقفين النظراء.

وتتضمن هذه الحقيبة الدليل المرجعي والعملي لتكوين مكوني المثقفين النظراء والدليل العملي لتكوين المثقفين النظراء وكذا الدليل العملي لتدخلات المثقف النظير وبطاقات تربوية، وتتناول مجموعة من المصوغات الموضوعاتية في مقاربة التثقيف بالنظير حول الصحة الإنجابية والتعفنات المنقولة جنسيا (فيروس العوز المناعي البشري/السيدا) والمواطنة وحقوق الإنسان، وكذا مصوغات حول العنف والعنف المبني على النوع الاجتماعي و آفة المخدرات، فضلا عن مصوغات حول مناهج وآليات اشتغال المثقف بالنظير.
حضر أشغال هذه الورشة ممثلون عن قطاعات حكومية ومنظمات دولية، والمثقفون النظراء، ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال المواطنة وحقوق الإنسان، إلى جانب منشطي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/