اجتماع في الأكاديمية : في أفق تفعيل الأدوار الحقيقية لهيئة التأطير والمراقبة التربوية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

نوفمبر 24، 2016

3:28 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
اجتماع في الأكاديمية : في أفق تفعيل الأدوار الحقيقية لهيئة التأطير والمراقبة التربوية
سعيا لدعم مكتسبات الطلبة المفتشين وتمكينهم من الاحتكاك أكثر بميدان التربية والتعليم، وفي أفق تفعيل الأدوار الحقيقية لهيئة التأطير والمراقبة التربوية ، وتماشيا مع المهام والأدوار التي أناطتها الرؤية الاستراتيجية بهذه الفئة شهدت القاعة الكبرى بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس اجتماعا الثلاثاء 15 نونبر 2016 ترأسه ذ: محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية. وقد تضمن جدول أعمال اللقاء بعد استقبال الطلبة المفتشين بالسلك الابتدائي وتوزيع المتدربين على مختلف المديريات، التعرف على المفتشين المؤطرين ثم وضع برنامج عمل وزيارة المركز الجهوي لمنظومة الاعلام.

وفي كلمة ترحيبية باسم الأكاديمية ذكر ذ: محمد الموساوي بالسياق العام للقاء وأهدافه الأساسية المتمثلة في تمكين الطلبة المفتشين من المساهمة في دعم التأطير التربوي بالجهة والاندماج فيها والقيام بالبحث التطويري المحايث للممارسة الميدانية. وأضاف أن الأكاديمية تضع كل إمكانياتها المادية والمعنوية لتعزيز قدرات الطلبة المفتشين في مزاولة مهامهم في المراقبة التربوية ومراقبة المصالح المادية والمالية وفي التأطير والتكوين وكذا التمرس بمهام الافتحاص البيداغوجي للمؤسسة التعليمية حتى نهاية استكمال فترة التدريب الميداني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس والتي انطلقت ابتداء من 14 نونبر 2016 وذلك بالتناوب بين المركز والميدان وستستمر طيلة الموسم الدراسي 2016/2017

كما تناول الكلمة ذ : أحمد الوارثي المفتش المكلف بتنسيق التداريب على صعيد الجهة وأطلع الحاضرين على منهجية العمل توزيع المتدربين تحديد الأطر المشرفة مع التكوين كما تم الاتفاق على تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء للتعرف على الأقسام ومصالح الأكاديمية.

الاجتماع تميز كذلك بالعروض التي قدمها كل من رئيس قسم الموارد البشرية بحضور منسق عملية التدريب على مستوى الأكاديمية ذ: يونس العلمي حول الوحدة الجهوية للافتحاص. عرض ذ: طارق حول المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني . عرض ذ: رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي. عرض رئيس مصلحة التعليم الخصوصي رشيد كايز . اللقاء تميز أيضا بالعرض الذي قدمه ذ : جمال الفريشة حول مهام واختصاصات كل من مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية ومهام واختصاصات مكتب التأطير التربوي. كما تم استقبال الطلبة المفتشين بالتعليم الثانوي وقدمت لهم نفس العروض، على أن تنطلق التداريب يوم الاثنين 28 نونبر الجاري.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات