توضيح بخصوص ملف ضحايا النظامين الاساسيين

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

أكتوبر 26، 2016

8:13 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
توضيح بخصوص ملف ضحايا النظامين الاساسيين
بطلب من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني التقى الكتاب العامون للنقابات التعليمية الست او نوابهم بالمدير المكلف بمديرية الموارد البشرية والمدير المساعد بمديرية الشؤون القانونية مساء اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري للاطلاع على مقترح حل ملف ضحايا النظامين الاساسيين.(أنظر البلاغ الاخباري).
وبحسب الوزارة فالهدف من هذا المقترح هو إعطاء فرصة للمعنيين(مدرسين،ملحقين) الذين تم توظيفهم في السلمين السابع والثامن قصد الترشح للترقي للسلم 11.علما أن عدد المعنيين المرتبين في السلم العاشر قرابة 23000 منهم حوالي 4800 هم في حاجة الى سنوات اعتبارية(من سنة الى ست سنوات) للترشح قصد الترقي الى السلم 11.
وبهذا المقترح تكون الوزارة قد استجابت لنصف الحل بعدما تم وفض الترقي على اساس 15+6.

لتأخذ مثلا أستاذ ترقى للسلم العاشر سنة 2010...يلزمه 10 سنوات للترشح قصد الترقي للسلم 11 أي عام 2020...لذا سيستفيد من أربع سنوات جزافية للترشح سنة 2016...وزميله ترقى سنة 2012 للسلم العاشر سيستفيد من ست سنوات للترشح عام 2016 على اعتبار أن ترشحه الحقيقي هو 2022..
على أساس أن المستفيدين من الترشح ستتم ترقيتهم بناء على نقطهم أو بالتسقيف او بناء على تقاعدهم..
أيضا الذين ترقوا للسلم 11 غير معنيين بهذه السنوات الاعتبارية وكذا الذين تقاعدوا قبل 2016.
للاشارة فالوزارة تعهدت بعرض المرسوم الذي بموجبه سيتم تمكين المعنيين والمعنيات من السنوات الاعتبارية يوم الخميس المقبل بعد تواصل وزير التربية الوطنية برئيس الحكومة.
للاشارة فالنقابات اجمعت على ضرورة الاستجابة للمطالب العالقة خصوصا ما تبقى من الفئات المتضررة بالقطاع كالمكلفين خارج اطارهم الاصلي والملحقين ومسلك الادارة التربوية وغيرها بالاضافة الو النظام الاساسي الجديد.

مصدر الخبر هنا

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات