الرشيدية : أساتذة سد الخصاص ينتفضون من أجل مستحقاتهم

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

يناير 08، 2015

12:17 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
نظم عدد من أساتذة سد الخصاص وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بالرشيدية يومه الأربعاء 7 يناير 2015 ، من أجل المطالبة بتعجيل صرف مستحقاتهم المالية لسنوات مضت . حيث لازال بعضهم ينتظر ما تبقى من المستحقات المالية للسنتين الدراسيتين 2011/2012 و 2012 / 2013 . وغالبيتهم لهم أولاد واصبح معطلا نظرا لعدم تجديد العقد مع النيابة والتي أحالتهم إلى رؤساء الجماعات المحلية ..ولأن بنود العقد تغيرت.

للإشارة فأساتذة سد الخصاص هم مجموعة من الأساتذة على الصعيد الوطني لجأت إليهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عبر عقود مؤقتة لتعويض النقص الهائل للأطر التربوية . وكانوا يشتغلون في مختلف الأسلاك: الابتدائي و الإعدادي والثانوي . وقدموا خدمات للمدرسة العمومية عموما وللتلميذ خصوصا بينوا عن كفاءات جيدة كما أطلعنا أحد المنتفضين بالوثائق التي تسلمها من قبل مديرين اشتغلوا معهم و مفتشين أطروهم .

وللتذكير فالتكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص يخوض عدة معارك في عدة نيابات من أجل إنصاف هذه الفئة والمكلفة بتدريس حصص أصلية لسنوات (30 ساعة في الابتدائي أو 24 ساعة في الإعدادي و 21 ساعة في التأهيلي ) ، لم يتم تجديد العقود لهم فـأصبحوا بدون عمل بعد أن تجاوز معظمهم سن الترشح للوظيفة العمومية (40 سنة)

لنتساءل متى ستصرف مستحقات هزيلة لمستضعفين تنتظرهم أفواه لا تطيق الانتظار ، ومتى ستفكر الوزارة لإنصاف فتكونهم و تشغلهم بشكل رسمي .


الحسين بايزو

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات