دورة تكوينية مجانية عن بعد حول إدماج التكنولوجيات الرقمية في التعلم

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

يناير 28، 2015

12:42 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
ينظم المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي CNAP= Centre numérique d’Apprentissage Pédagogique

دورة تكوينية مجانية من 22 فبراير إلى 4 أبريل 2015، لفائدة جميع الأطر التربوية من أساتذة ومفتشين ومستشاري التوجيه التربوي وإداريين ...

هذا التكوين عن بعد والذي سيستغرق ستة أسابيع يروم التفوق والتميز في الاداء البيداغوجي ، وهو موجه لكل الفاعلين التربويين داخل وخارج الوطن من أجل تحسين وتطوير مهاراتهم في تقنيات الاتصال والمعلومات في التعليم (TICE ) .

ولقد أكد السيد امحمد الرزوكي الكاتب العام لجمعية CNAP :

" يعمل هذا التكوين على تدريب الأساتذة والأطر التربوية المشاركة وتحسين مهاراتهم في إدماج التقنيات الرقمية في العملية التعلمية ،والاستثمار الأمثل لوسائل الاتصال والمعلومات في التعليم وتتجلى أهمية هذه الدورة في تمكين الفاعلين التربويين من انتاج موارد رقمية حسب الحاجة والتخصص وكذلك رقمنة المضامين " ) المصدر medias 24 بتصرف ).

للإشارة فإن هذا المركز تسيره جمعية تحمل نفس الاسم تأسست يوم 31 دجنبر 2013 وهي الإطار القانوني لهذا المركز الرقمي ،بفضل اعضائه الستة المؤسسين، رغم بعدهم الجغرافي ،أشرفوا على تكوين فريق عمل قادر على تيسير و تدبير تكوين عن بعد بمواصفات عالمية .

ويضيف الرزوكي " في السنة الماضية نظمنا دورتين ، نظرا لكثرة الإقبال حيث وصل عدد المستفيدين 1300 ، تمكن 500 منهم من استكمال الدورة . ونطمح أن يصل عدد المشاركين في هذه الدورة إلى أكثر من 1500 . والأهم لدينا لا يكمن في عدد المشاركين بل في جدية انخراطهم و حافزيتهم

للإشارة فأهداف هذا المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي ، لا تتوقف هنا بل تطمح لمضاعفة عدد المنشطين البيداغوجيين الذين يستجيبون لدفتر التحملات و وفق الهندسة البيداغوجية التي وضعت من قبل خبراء

حيث تم تحديد أربعة أهداف عامة وهي :

- تجويد الأداء للفاعلين التربويين في استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم .

- المساهمة في التجديد و الإبداع في تطبيقات الفاعلين التربويين لوسائل الاتصال و المعلومات في التعليم .

- الحث على استعمال المراجع البيداغوجية في الممارسات التعليمية والتعلمية .

- رقمنة médiatiser )) الدروس عبر الإنترنيت مع اختيار النماذج المثلى للتعلم ".نفس المصدر

للتذكير فإن هذه الدورات التكوينية ستأمن من قبل محترفين مغاربة و أفارقة . المشاركون فيها سيٌقوَمون حول استيعابهم لمضامين هذا التكوين طيلة المشوار و هم مطالبون بإنجاز ستة إنتاجات . للتذكير فالتسجيل مفتوح إلى حدود بداية الدورة 22 فبراير 2015عبر الرابط الآتي :

http://e-cnap.com/gestion/inscription

وفي الأخير بلغني أن عدد المسجلين بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاق الاعلان تجاوز 800 وأنه تم تقسيم المشرفين إلى أربعة مجموعات يديرهم إطار مقتدر وأن كل الترتيبات جاهزة لإنجاح هذه الدورة والدورات المقبلة .

الحسين بايزو



إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات