المجلس التأديبي يوقف "الاستاّذ رقم 5 " ستة أشهر

ديسمبر 27, 2014 ديسمبر 27, 2014
-A A +A
تعليم بريس :

محمــــد كلفاع
قرر المجلس التأديبي الذي إنعقد بتاريخ 25 دجنبر 2014 ، بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بمدينة القنيطرة ، و بعد البت في ملف الأستاذ ( ع،م) و الذي بات يعرف بالأستاذ رقم 5، قرر المجلس توقيف هذا الأخير مدة ستة أشهر ابتداء من تاريخ صدور القرار .
و تجدر الإشارة الى أن مشكل الأستاذ قد عرف انتشارا واسعا و تم تضخيمه حد الابتذال. و أسر مصدر نقابي لجريدة العاصمة بريس أن المجلس التأديبي بقراره توقيف يكون قد طبق أقصى عقوبة في سلم العقوبات بعد العزل و بتزكية من اللجان الثنائية في انتظار التصديق عليها من طرف الوزارة .
و من الملاحظ أن الأوساط التعليمية تعاطفت مع الأستاذ خصوصا بعد الهجمة الممنهجة التي تكيل الكيد و الحقد لرجال التعليم و محاولة تقزيم دورهم الإجتماعي ، و لإلهاء الرأي العام بنقاشات لا تعكس فعلا المشاكل الحقيقية للتعليم ببلادنا.
و قد تلقى الأستاذ و معه الأوساط التعليمية قرار المجلس التأديبي الذي كان بحضور اللجان الثنائية لنقابات ما يسمى بالأكثر تمثيلية ، بصدمة كبيرة حيث أن العقوبة لا تعكس فعلا حجم المشكل و ان الإستماتة في الدفاع عن الأستاذ كانت ضعيفة جدا. و قد عبر المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية للتعليم odt الذي ساند الأستاذ ( ع،م) بوقفة احتجاجية يوم "تقديمه " للمجلس التأديبي ،عن امتعاضه لهذا القرار المجحف ، و كذلك لكون القانون لا يطال إلا المستضعفين و الحلقة الأضعف. فعندما جرح الوفا بلسانه و أمام ألملأ و في وفد رسمي تلميذة الصف الخامس بمراكش، و أهانها بجملته الشهيرة : " نتي خاصك غا الراجل " ثم زاد من سيل الإهانات و هذه المرة في حق أستاذة ، حيث نقطها أمام تلاميذها و الوفد الرسمي المرافق له و منحها 0/20 كتقييم لها ، ناهيك عن فضيحته لما تلفظ بعبارة " المدير وصاحبتو" في تهكم سافر كاد يعصف بأسرتي كل من المدير و كاتبته و هذا كان أكثر وقعا من فيديو الرقم 5 ، و مع كل هذا لم يحاسب الوزير الذي مازال مستمرا بحقيبة اخرى في الحكومة الحالية. و قد انتقد العديد من رجال التعليم سياسة الكيل بمكيالين هاته، اذ لا يعقل ان ينال الأستاذ ستة أشهر توقيفا،أما الوزير فيكافأ بخمس سنوات من الإستوزار مع أن خطأ الوزير أكثر فداحة و أكثر تنكيلا .

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/